15-أبريل-2024
رعود

(الصورة: فيسبوك)

نبّه الديوان الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الإثنين، إلى أمطار رعدية وهبوب رياح قوية على عدد من ولايات الوطن.

الأرصاد الجوية: درجات الحرارة ستواصل انخفاضها بالمناطق الداخلية

وفي نشرية للديوان جاءت من المستوى الثاني فإنّ ولايات المنيعة وورقلة وكذا غرداية ستعرف تهاطل أمطار تتراوح ما بين 20 و40 ملم محليًا.

وتستمر هذه النشرية، وفق ديوان الأرصاد الجوية، إلى غاية منتصف نهار الإثنين. ونفس التساقطات المطرية ستعرفها ولايات: الأغواط، الجلفة، أولاد جلال، المغير وتقرت.

طقس

وستنتقل السحب المطرية إلى الوسط الغربي لتصل إلى ولايات: تيارت، سعيدة والبيض، التي ستعرف زخات رعدية. بينما يتكون الأجواء من صافية إلى مغشاة جزئيًا على باقي المناطق الغربية للوطن.

وشرقًا، ستعرف، ولايات: الطارف، عنابة، سكيكدة، سوق أهراس، قالمة، قسنطينة، تبسة، أم البواقي، خنشلة، باتنة وبسكرة أمطار رعدية تكون متفرقة في بعض الأحيان.

على أن تعرف باقي الولايات الشرقية سحبًا عابرة تكون كثيفة أحيانا، تؤدي إلى تساقط بعض الأمطار المحلية الغزيرة على منطقة الأوراس وهذا أواخر النهار.

وبالجنوب، ستسجّل، ولاية إليزي تساقط بعض الأمطار. بينما ولاية تمنراست فستعرف هبوب رياح قوية ما يشكّل زوابع رملية، بحسب ديوان الأرصاد الجوية.

وعن درجات الحرارة القصوى لظهيرة الإثنين 15 نيسان/أفريل 2024، فستتراوح ما بين 18 إلى 24 درجة على المناطق الساحلية. وما بين 14 إلى 28 درجة على المناطق الداخلية، على أن تسجل المناطق الجنوبية درجات حرارة ما بين 15 إلى 35 درجة.