14-ديسمبر-2023
أمطار

(الصورة: فيسبوك)

حذّرت نشرية للأرصاد الجوية، اليوم الخميس، من تساقط أمطار غزيرة ورياح قوية تفوق سرعتها أحيانا 80 كم/سا عبر عدد من ولايات الوطن.

الأرصاد الجوية: الأمطار منتظرة عبر 12 ولاية شرق البلاد

حسب تنبيه من المستوى الثاني باللون البرتقالي، توقّعت النشرية هطول بأمطار غزيرة، على ولايات: شمال سطيف، ميلة، قسنطينة، قالمة، سوق أهراس، البويرة، الطارف، عنابة، سكيكدة، جيجل، بجاية وتيزي وزو

وستكون هذه النشرية سارية من منتصف نهار الخميس إلى غاية الساعة الثالثة زولا من يوم الجمعة، على أن تتراوح كميات التساقط مابين 30 و50 ملم وقد تصل إلى 60 ملم عبر المناطق الساحلية.

وفي تنبيه آخر من المستوى الثاني، باللون البرتقالي، حذّر الديوان من رياح قوية ذات وجهة من شمالية إلى شمالية غربية، بسرعة تتراوح ما بين 60 إلى 70 كم وتفوق أحيانا 80 كم/سا، مع تسجيل زوابع رملية تؤدي إلى رؤية ضعيفة.

ووفق التنبيه الجوي فإن الولايات المعنية هي: ولاد جلال، المغير، بسكرة، الوادي، تقرت، المسيلة، المنيعة، غرداية، الأغواط، الجلفة، تيارت والبيض.

وستكون صلاحية هذه النشرية إلى غاية الساعة السادسة من مساء اليوم الخميس.

بينما ستُسجّل رياح قوية كذلك على كل من بجاية، جيجل، سكيكدة، عنابة والطار، حيث تكون ذات وجهة من شمالية إلى شمالية غربية بسرعة تتراوح ما بين 60 إلى 70 كم وتفوق أحيانا 80 كم/سا.

على أن تستمر النشرية من ليلة اليوم الخميس على الساعة التاسعة ليلًا إلى غاية يوم غد الجمعة على الساعة منتسف النهار.

بينما شرقًا فستكون فستهبّ رياح بسرعة تتراوح ما بين 60 إلى 70 كم وتفوق أحيانا 80 كم/سا، بولايات باتنة، خنشلة و تبسة. وتسري النشرية من ليلة اليوم الخميس على الساعة التاسعة إلى غاية يوم غد الجمعة على الساعة السادسة مساء.