19-مارس-2022

(الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر

شرعت وكالة "عدل" لتطوير السكن وتحسينه، اليوم السبت، في تسليم شهادات التخصيص لفائدة 40 ألف مكتتب عبر تراب الجمهورية، وفق ما أعلنه وزير السكن.

وزير السكن أعلن عن توزيع 32 ألف وحدة سكنية عبر الوطن

وأوضح وزير السكن محمد طارق بلعريبي، خلال إشرافه على توزيع السكنات، بمناسبة عيد النصر، أن "وكالة عدل أطلقت بداية من اليوم، عملية تسليم شهادات التخصيص لفائدة 40 ألف مكتتب في صيغة "عدل 2" عبر الوطن منهم 10 آلاف مكتتب بالعاصمة عبر المنصة الالكترونية للوكالة".

كما كشف الوزير بلعريبي، عن عملية تسليم أزيد من 32 ألف وحدة سكنية عبر الوطن من مختلف الصيغ، بمناسبة الـ19 آذار/مارس، الموافق لذكرى عيد النصر.

وأشار الوزير في كلمة له إلى أن "سيتم في هذا الإطار تسليم قرابة 7000 سكن بالعاصمة بكل من أحياء سيدي عبد الله وفايزي وبوسماعيل وبوينان ورغاية وسحاولة وأولاد فايت."

وسبق وأن تعهّد الوزير بـ "غلق برنامج "عدل 2" في عدة ولايات خلال عام 2022"، مؤكدًا عزم قطاع السكن على الاستجابة لطموحات المواطنين وانشغالاتهم المتعلقة بالسكن.

يذكر أن مشاريع سكنات عدل أطلقت في سنة 2013، وعرفت المشاريع تأخّرًا كبيرًا في الإنجاز استمرّ لسنوات، حيث شهدة ولاية تيبازة كغيرها من الولايات عدّة احتجاجات تطالب بتسريع وتيرة الإنجاز.

 

اقرأ/ي أيضًا:

عدل 2: تحديد 30 أفريل كآخر أجل لدفع الشطر الأول

40 ألف مكتتب في صيغة "عدل" يختارون سكناتهم