28-أكتوبر-2021

زبيدة عسول، محامية وناشطة حقوقية (الصورة: فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

قالت زوبيدة عسول رئيسة حزب الاتحاد من أجل التغيير والرقي، إن الإذاعة الوطنية يجب أن تنفتح على جميع الآراء السياسية بعيدا عن الخطاب الأبوي الذي يدعي  معرفة مصلحة المواطن أكثر منه.

عسول: المسؤولون على الإذاعة يعتقدون أنهم الأوصياء الأبديون على الشعب

وورد تعليق عسول، ردا على تصريحات المدير العام للإذاعة محمد بغالي، اليوم على الإذاعة الوطنية، التي تحدث فيها عن وجود ضوابط أمام من يريدون الحديث عبر الإذاعة.

وذكرت السياسية المعارضة، إن مدير الإذاعة صرّح، حسبها، بأن بعض الجماعات الصغرى التي يقصد به المعارضة والمواطنين والذين لا يفكرون مثله ومثل النظام الحالي ليس لهم الحق في التعبير عبر الإذاعة.

ولفتت إلى أن كلام هذا المدير للأسف يمثل في الواقع حقيقة ما هي الإذاعة والتلفزيون العمومي وحتى القنوات الخاصة، في إشارة ما تعتقد أنه الغلق الممنهج لهذه الوسائل على المعارضة.

ويخالف توجه الإذاعة بحسب عسول، ماهية الخدمة العمومية، التي ينبغي أن تكون في خدمة المواطنين دون تمييز على أساس توجهاتهم السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وأشارت المحامية إلى أن مثل هذا الكلام، يظهر أن المسؤولين يعتقدون أنهم الأوصياء الأبديون على الشعب وأن يمتلكون بارومتر قياس الوطنية لدى الآخرين.

ويندد الناشطون في المعارضة، بغلق وسائل الإعلام العمومية في الجزائر على الآراء المعارضة، علما أن فتح المجال الإعلامي كان أحد أهم مطالب المظاهرات الشعبية في السابق.

 

اقرأ/ي أيضًا:

تتواجد في وضعية غير قانونية.. وزارة الداخلية تُقاضي زبيدة عسول

عسول تتهم الرئيس تبون بالسير على خطى سلفه بوتفليقة