15-نوفمبر-2023
أحمد عطاف

أحمد عطاف، وزير الشؤون الخارجية (الصورة: Getty)

أجرى وزير الشؤون الخارجية، أحمد عطاف، فور وصوله إلى لندن، مشاورات ثنائية مع وزير الدولة البريطاني للشؤون الخارجية، اللورد طارق أحمد.

الاحتلال الصهيوني يواصل قصفه لغزة في اليوم الـ40 من العدوان مع اقتحامه مستشفى الشفاء

ووفق بيان للخارجية، الأربعاء، ناقش الوزير أحمد عطاف رفقة اللودر طارق أحمد، القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها التطورات الخطيرة التي تشهدها القضية الفلسطينية.

كما أضاف البيان أنّ "الجانبين استعرضا بالمناسبة عديد الجوانب المتعلقة بالعلاقات الثنائية بين البلدين."

ويُجري رئيس الدبلوماسية الجزائرية زيارة عمل إلى المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية، في إطار انعقاد الدورة الثانية للحوار الاستراتيجي الجزائري-البريطاني. يلتقي على هامشه بمسؤولين بريطانيين سامين لمناقشة انضمام الجزائر لمجلس الأمن ابتداءً من الفاتح كانون الثاني/جانفي المقبل.

وليل الأربعاء، شنّ الاحتلال الصهيوني اقتحامًا كبيرًا لمجمع الشفاء الطبي في غزة، بالتزامن مع تحويل محيط المجمع من جميع الجهات إلى ثكنة عسكرية، وفقًا  لمقع "الترا فلسطين".

وبحسب المصدر، فإنّه "بعد ساعات من الاقتحام، أقر جيش الاحتلال بأنه لم يعثر على أي معلومات تشير لاحتجاز أسرى في مستشفى الشفاء، وقال إنه يواصل عملية التمشيط."

وأدانت الخارجية الفلسطينية، في بيان لها، اقتحام الاحتلال لمجمع الشفاء الطبي وغيره من المستشفيات في قطاع غزة، واعتبرته "انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي والقانون الإنساني الدولي واتفاقيات جنيف."

وحمّلت بيان الخارجية الفلسطينية الحكومة الإسرائيلية "المسؤولية الكاملة عن سلامة الطواقم الطبية والآلاف من المرضى والجرحى والأطفال، بمن فيهم الخدج، والنازحون المتواجدون في المجمع، وطالبت بتدخل دولي عاجل لتوفير الحماية لهم."

وخلّفت غارات إسرائيلية، استهدفت، منازلًا في حي الشيخ رضوان شمال قطاع غزة، ومخيم جباليا شمالًا، ليل الأربعاء، استشهاد 29 فلسطينيًا وإصابة آخرين بجروح.