19-أكتوبر-2021

(تصوير: محمد الشاهد/أ.ف.ب)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أكد رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم "فاف"، شرف الدين عمارة، مراسلة هيئته الاتحاد الأفريقي لكرة القدم للسماح بعودة الجمهور إلى المدرجات، لحضور مباراة الخضر ضد بوركينافاسو، المزمع إجراؤها شهر تشرين الثاني/نوفمبر المقبل بالبليدة.

"الترا جزائر" انفرد أمس الأحد بنشر خبر موافقة اللجنة العلمية على عودة أنصار المحاربين للمدرجات

وقال شرف الدين عمارة في تصريح لموقع عربي، إن "الجولة الأخيرة من الدور الثاني في تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 ستشهد لأول مرة عودة الجمهور الجزائرية إلى المدرجات، وذلك بعد غياب دام لمدة عامين منذ آخر لقاء جمع المحاربين بمنتخب زامبيا في تشرين الثاني/نوفمبر 2019".

وأوضح رئيس "فاف" أن "الاتحاد الأفريقي يتجه نحو الموافقة على الطلب الذي تقدمت به الجزائر، وذلك بعد تنسيق بعض الأمور الإدارية وضبط العدد النهائي للجمهور في غضون الأيام القادمة".

وأضاف: "مباراة الجزائر وبوركينا فاسو ستكون بحضور الجمهور، فلا يوجد شيء يمنع ذلك حاليا خاصة وأن عدد من الدول الأفريقية نظمت مباريات بحضور الجمهور مع احترام الإجراءات الصحية".

كما أشار عمارة إلى أن عدد الجمهور في مواجهة بوركينافاسو، لن يتجاوز نصف مقاعد ملعب تشاكر، وهو ما يعني حضور حوالي 15 ألف مشجع، حيث تبلغ سعة الملعب الإجمالية 37 ألف مقعد.

وانفرد أمس الأحد، موقع "الترا جزائر" بخبر موافقة اللجنة العلمية على طلب الاتحاد الجزائري دخول أنصار الخُضر إلى مدرجات ملعب الشهيد مصطفى تشاكر، في مباراة أشبال بلماضي أمام "الأحصنة".

وعقب مواجهة النيجر  الأخيرة، جدّد المدير الفني للمنتخب الوطني، جمال بلماضي، حاجة الفريق لدعم الجماهير عندما يلعب مع ضيفه بوركينا فاسو منتصف تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، في ختام دور المجموعات بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022.

وقال بلماضي، في تصريحات إعلامية إن "الجماهير اشتاقت للمنتخب ونحن بدورنا اشتقنا إليهم، نحن بحاجة لدعمهم أمام بوركينا فاسو، نتمنى أن يتمكنوا من حضور المباراة، ما دام هناك توجه للسماح لهم بمتابعة مواجهات الدوري المحلي، فلم لا يكون الأمر كذلك مع المنتخب؟".

وكانت وزرارة الشباب والرياضة قد أعلنت الشهر الماضي عن السماح بعودة الجماهير للملاعب، شريطة استخراج الجواز الصحّي الذي يؤكد التطعيم ضد فيروس كورونا.

 

اقرأ/ي أيضًا:

بلماضي يفضح ديلور ويكشف سبب إبعاده من المنتخب

بلماضي: هناك حملة انتقادات تستهدفني، لكنني أركز على عملي فقط