28-أكتوبر-2021

فريق التحرير - الترا جزائر 

أعلنت ولاية الجزائر، الخميس، عن غلق مؤقت للطريق الوطني رقم 01 باتجاه بئرمراد رايس- البليدة، بسبب انهيار قناة الصرف الصحي ببئر خادم.

والي العاصمة: مدة غلق الطريق ستصل إلى 15 يومًا لإكمال أشغال إعادة التهيئة

ووفق مصالح ولاية الجزائر فإن " غلق الطريق سيستمر إلى غاية انتهاء أشغال ترميم قناة الصرف الرئيسية للمياه المستعملة ببلدية بئرخدام".

وأضافت: "المركبات القادمة من الجهة الغربية لولاية الجزائر اتجاه البليدة الطريق الوطني رقم 36، تُحوّل إلى الطريق الاجتنابي الثاني والطريق الولائي رقم 116 تقصراين".

وبشأن المركبات القادمة من الجهة الشرقية لولاية الجزائر اتجاه البليدة، تم تحويلها إلى الطريق الشعاعي براقي أو الطريق الشعاعي واد أوشايح، حسب البيان.

وتعرضت قناة الصرف الصحي الرئيسية ببئر خادم، صببيحة اليوم، ما خلف شللًا في حركة المرور على مستوى الطريق السريع الرابط بين بئر مراد رايس والبليدة.

وكشف مدير الأشغال العمومية للعاصمة، عبد الرحمان رحماني، في تصريح خصّ به قناة "النهار" أن الحادث وقع بسبب سيول الأمطار التي تساقطت بشكل كبير خلال الأيام الأخيرة على العاصمة.

وأشار إلى أن "مصالح الأشغال العمومية تنقلت فورًا إلى موقع الحادث لمعاينة الأضرار والشروع في إصلاح القناة".

ومن جانبه، عاين والي الجزائر، يوسف شرفة، الانهيار الذي مسّ القناة، مؤكدًا أنه "سيتم تحويل حركة المرور لمدة تصل من  10 إلى 15 يوما من أمام مشروع إنجاز محطة نقل المسافرين المتعددة الأنماط ببئر مراد رايس إلى وجهات أخرى إلى غاية إصلاح الضرر الذي تسببت فيه الأمطار الأخيرة".

وأوضح الوالي شرفة، أن "مصالحه كلّفت مؤسسة كوسيدار للشروع في أشغال استعجالية تدوم من  10 إلى 15 يوم ما يتطلب غلق الطريق الوطني رقم 1 المحاذي للمحطة إلى غاية إصلاح الأضرار المترتبة عن ذلك".

تجدر الإشارة إلى أن عمق هذه القناة يصل إلى 15 مترا.

 

اقرأ/ي أيضًا:

العثور على جثة المحامي المفقود في فيضان وادي السحاولة بالعاصمة

وزير الأشغال العمومية يقترح بناء طرقات سريعة ذات طوابق بالعاصمة