24-يوليو-2021

منتزه الصابلات يعرف إقبالًا كبيرًا للمصطافين (الصورة: الجزائر اليوم)

أمرت مصالح ولاية الجزائر العاصمة بغلق منتزه "الصابلات" لـ15 يومًا ابتداءً من يوم غد الأحد، بسبب عدم احترام البروتوكول الصحي من قبل الزوار.

عقوبات صارمة لمخالفي قرار الغلق

وأوضح بيان صادر عن مصالح ولاية الجزائر أنه "تقرّر غلق منتزه الصابلات لمدة 15 يومًا كإجراء وقائي نظرا لتفاقم الوضعية الوبائية على مستوى ولاية الجزائر".

وأضاف أن "هذا القرار راجع إلى التوافد الكبير للزوار على المنتزه خلال أيام الأسبوع، خاصة مع فصل الصيف، إضافة إلى عدم الاحترام و التقيد بالإجراءات الوقائية المنصوص عليها في البروتوكول الصحي من ارتداء الكمامات و احترام التباعد الجسدي".

ودعت ولاية الجزائر ساكنة العاصمة للالتزام بالإجراءات الصحية مع تفهم هذا الإجراء الوقائي، وأن عدم الامتثال لأحكام هذا القرار يعرض المخالفين للعقوبات المنصوص عليها في القوانين والتنظيمات سارية المفعول.

وكلف والي ولاية العاصمة كل من الأمين العام للولاية والوالي المنتدب للمقاطعة الإدارية حسين داي، وقائد المجموعة الإقليمية للدرك الوطني مع مراقب الشرطة ومندوب الأمن للولاية ومدير الصحة ومدير الحماية المدنية ومدير ديوان حظائر التسلية بتنفيذ هذا القرار.

وفي سياق متصل، أعلنت الوزارة الأولى، عن غلق شاطئي نادي الصنوبر البحري وموريتي في العاصمة.

وحسب بيان لمصالح الوزارة الأولى، فان غلق الشاطئين سيكون بداية من يوم الأحد، وذلك في إطار إجراءات مكافحة تفشي فيروس كورونا.

 

اقرأ/ي أيضًا:

مسؤول صحي: قرارات هامة لاحتواء الوضع الوبائي في الساعات القادمة

الجزائر تسجّل أعلى حصيلة لإصابات كورونا منذ بداية الجائحة