11-أكتوبر-2023
غويري

أمين غويري رفقة فارس شايبي في الحصة التدريبية (الصورة: فيسبوك)

أبدى الوافد الجديد على المنتخب الوطني، أمين غويري، سعادته الكبيرة بتواجده رفقة "الخضر" في تربصه بمدينة قسنطينة، تحسبًا للمواجهتين الوديتين أمام الرأس الأخضر ومصر في 12 و16 من الشهر الجاري.

مهاجم "الخضر": ريان شرقي حرٌّ في خياره الدولي وسنكون سعداءُ في حال التحاقه بنا

وقال أمين غويري، على هامش المنطقة المختلطة، بملعب الشهيد حملاوي، في قسنطينة، إنّه "أنا سعيدٌ جدًا بالتواجد مع المنتخب الوطني. لقد تم استقبالي بشكل رائع وأعتقد ان الأمر سيستمر على هذا النحو."

وتابع لاعب ران الفرنسي بأنّه "أبي من بجاية ووالدتي من سطيف، وأزور الجزائر باستمرار، وأنا فخور جدًا، بالتحاقي بـ "الخضر"، القرار كان بعد تشاور مع العائلة وبعد تفكير عميق."

كما لفت إلى أنّه "تحدثت مع الناخب الوطني جمال بلماضي وسأسعى للتعرّف على اللاعبين بشكل أكبر في المباراتين للتأقلم بشكل سريع، أطمح أيضًا إلى أخذ مكانة أساسية في تشكيلة المنتخب الوطني، رغم أنني أدرك صعوبة ذلك."

وردًا على سؤال حول إمكانية التحاق صديقه، ريان شرقي، بالمنتخب الوطني، قال إنه "أمرٌ وخيارٌ شخصي" ليكمل: "شرقي.. هو حرٌّ في خياره الدولي، الجميع يتخذ قراره، لكن سنكون سعداء إذا التحق بالطبع."

ليستدرك: "أنا لا أتحدّث كثيرًا مع ريان في هذا الموضوع. لكن كما قلت كل شخص لديه رغبة مختلفة."

ومدح أمين غويري كثيرا منافسه في المنصب إسلام سليماني، الذي قال عنه: "سليماني لاعب كبير التحق منذ لحظات فقط بتربص "الخضر"، جمعني حديث معه كوني أعرفه وسبق أن تواجهنا في الليغ 1".

كما أضاف: "إنه لاعب ذو إمكانيات كبيرة ولا يستسلم وسأحاول الاستفادة من خبرته."

وبشأن أهدافه مع المنتخب، أكّد غويري بأنّه "هدفي حصد الألقاب والمشاركة مع "الخضر" في المونديال.. أهدافي واضحة، أريد التتويج بالكثير من الألقاب، والذهاب بعيدًا في كأس أمم أفريقيا والتأهل إلى مونديال 2026."

وحلّ المنتخب الوطني، مساء الثلاثاء، بمدينة قسنطينة، شرق الجزائر، تحسبًا لمواجهة منتخب الرأس الأخضر، وديًا، يوم الخميس المقبل بملعب الشهيد حملاوي.

وفي إطار استعداداته لكأس أمم أفريقيا، المقرّرة مطلع العام المقبل، بكوت ديفوار، سيطير "الخضر" بداية الأسبوع إلى الإمارات تحسبا لمواجهة المنتخب المصري في الـ 16 من الشهر الجاري.