09-أبريل-2022
برج بوعريريج

حصيلة ضحايا الانفجار ارتفعت إلى 10 قتلى (الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر

قال وزير الداخلية كمال بلجود، إن تحقيقًا معمّقًا فُتح لمعرفة أسباب وقوع حادث انفجار الغاز بمنزل عائلي، في حي 5 جويلية، بولاية برج بوعريريج، يوم الخميس.

وزير الداخلية: كل شخص سيتحمّل مسؤوليته سواء كان مسؤولًا أو مواطنًا

وأوضح وزير الداخلية، في تصريحات صحفية، مساء الجمعة، لدى زيارته إلى مكان وقوع الحادث رفقة وفد وزاري أن "الجهات المختصة باشرت تحقيقًا من خلال وكيل الجمهورية لمعرفة أسباب وقوع حادث  انفجار الغاز بالمنزل العائلي،  يوم أمس الخميس بحي 5 جويلية بهذه المدينة".

وأضاف: "سنُبلغ الرأي العام بنتائج هذا التحقيق"، مردفًا: "يتعين على كل شخص تحمل مسؤوليته سواء كان مسؤولا أو مواطنا لتفادي مثل  هذه الحوادث".

 

#تغطية_إعلامية 🎥 تصريح السيد كمال بلجود، وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية على هامش تنقله إلى ولاية...

Posted by ‎Ministère de l’Intérieur -Algérie وزارة الداخلية - الجزائر‎ on Saturday, April 9, 2022

ولفت بلجود إلى أن "المعطيات الأولية تشير إلى وجود تسرب للغاز"، مبرزا  بأن المنزل المنهار "يتوفر على كل المواصفات القانونية بما فيها رخصتي البناء  والمطابقة وقد تمّ تجديد شبكة الغاز بالحي مؤخرًا".

قبل ذلك اطمأن الوفد الوزاري على صحة الجريحين اللذين ما يزالان تحت المراقبة  الطبية بمستشفى لخضر بوزيدي، بمدينة برج بوعريريج.

كما  استمع الوفد الوزاري إلى  انشغالات مواطنين يقطنون بجوار المنزل المنهار والتي ارتكزت على وجه الخصوص  على "التخوف من انهيار منازلهم في ظل الأضرار التي لحقت بها بسبب قوة الانفجار  ومحاسبة المتسببين في هذا الحادث".

وفي هذا الصدد طمأنهم وزير الداخلية بأنه "تم فتح تحقيق في هذا الشأن"، مؤكدا  "وجود مصالح تقنية ستتكفل بمعاينة حجم الأضرار التي لحقت بمنازلهم".

وقال "الدولة الجزائرية لن تتخلى عن مواطنيها مهما كانت الظروف وستتكفل  بالمتضررين مثلما فعلت في حوادث سابقة مماثلة".

وعصر أمس الجمعة، شُيّعت جنازة ضحايا الحادث المأساوي في أجواء مهيبة حضرها العديد من المواطنين والمسؤولين.

وحسب آخر حصيلة لمصالح الحماية المدنية فقد خلف الحادث 26 ضحية من بينهم 10 وفيات (6 في عين المكان و4 حالات توفيت في مستشفى بوزيدي لخضر ببرج بوعريريج).

فيما تم إحصاء 16 جريح من بينهم 2 في العناية الطبية و14 ضحية تم معالجتهم وتسريحهم من المستشفى.

 

اقرأ/ي أيضًا:

انفجار الغاز  ببرج بوعريريج.. ارتفاع حصيلة الضحايا إلى 10 قتلى

126 شخصًا قضوا اختناقا بالغاز منذ جانفي 2020