27-يونيو-2024
زين الدين بلعيد

زين الدين بلعيد (الصورة: فيسبوك)

تحوّل فشل صفقة التحاق الدولي الجزائري ولاعب نادي اتحاد الجزائر، زين الدين بلعيد، بنادي الأهلي المصري، إلى أروقة المحاكم.

مسؤول في الأهلي يقاضي صفحة على فيسبوك زعمت أن فشل صفقة التحاق زين الدين بلعيد سببها فرضه أحد الوكلاء على اللاعب

وكشف، مدير التعاقدات بنادي الأهلي، أمير توفيق، عن قيامه برفع دعوى قضائية ضد إحدى الصفحات على موقع فيسبوك، بعد ضياع صفقة الجزائري زين الدين بلعيد.
وقال أمير توفيق عبر حسابه الرسمي على إنستغرام: "أعلن بأنني في سبيلي لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد إحدى الصفحات على فيس بوك والمسؤول عنها، وفوضت مكتب الأستاذ أشرف عبد العزيز المحامي بالنقض لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية".

الأهلي

وكانت إحدى الصفحات قد زعمت تعمّد مسؤول الأهلي فرض أحد الوكلاء على صفقة المدافع الجزائري زين الدين بلعيد لاعب نادي اتحاد العاصمة، وهو ما أدى لفشل الصفقة في النهاية.

وكانت إدارة نادي اتحاد العاصمة، أعلنت، الأسبوع الماضي، عن موافقتها على مغادرة قائد الفريق، زين الدين بلعيد، نحو نادي سانت تروند البلجيكي.

وأفاد بيانٌ للنادي العاصمي أنه "اجتمع ظهر اليوم، رئيس مجلس إدارة اتحاد العاصمة، عثمان سحبان، مع الأمين العام للنادي سيدعلي يحياوي والمدير الرياضي بلال دزيري والمنسق الرياضي حمزة كودري وقائد الفريق زين الدين بلعيد وتم مناقشة وجهة اللاعب المستقبلية".

وأشار بيان نادي "سوسطارة" إلى أن "إدارة الفريق اتفقت في الأخير على عدم وضع عقبات في طريق طموح اللاعب وبشكل يحفظ حقوق النادي، وخلص الاتفاق في الأخير على تلبية رغبة قائد الفريق في الالتحاق بنادي سانت تروند البلجيكي، وتم التوقيع على ورقة خروجه".

وتحدّثت تقارير رياضة عن التفاصيل المالية لصفقة انتقال اللاعب، حيث تحصل نادي اتحاد الجزائر على 500 ألف يورو، بالإضافة 20% من نسبة إعادة البيع. في حين سيتحصل زين الدين بلعيد على راتب يبلغ 350 ألف يورو.

ومعلومٌ أنّ المدافع الدولي الجزائري، زين الدين بلعيد، كان قد انتقل إلى اتحاد العاصمة قبل 4 مواسم، قادمًا من صفوف نادي نصر حسين داي.

ولعب زين الدين بلعيد مع نادي اتحاد العاصمة 137 مباراة. وسجّل فيها 15 هدفًا، وصنع 3 أخرى، كما تُوج رفقة فريقه ببطولتي كأس الكونفدرالية الأفريقية وكأس السوبر الأفريقي.