05-يوليو-2024
فلاديمير بيتكوفيتش

فلاديمير بيتكوفيتش (الصورة: فليسبوك)

قال مدرب المنتخب الجزائري لكرة القدم، فلاديمير بيتكوفيتش، إنّ "المنتخب يتحمل مسؤوليته كمنتخب مرشح"، عقب تعرّف "الخضر" على منافسيهم في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025.

مدرّب منتخب الجزائر أكّد أنه علينا تحمل مسؤوليتنا كمنتخب مرشح

وفي أول تعليق له لموقع الاتحاد الجزائري لكرة القدم "فاف"، أفاد، فلاديمير بيتكوفيتس، بأنّه "بداية، يجب أن أقول إنه لم تعد هناك منتخبات صغيرة في كرة القدم الحديثة. بالتأكيد، يجب علينا احترام جميع منافسينا."

مضيفا: "كل المنتخبات متساوية قبل انطلاق التصفيات، خاصة في أفريقيا التي تطورت فيها لعبة كرة القدم بشكل كبير في السنوات الأخيرة".

 وتابع بيتكوفيتش بالقول: "من الواضح أن الجزائر تظل المرشح الأوفر حظًا في هذه المجموعة، لكن يجب ألّا نأخذ الأمور باستخفاف ونعتقد أننا سنتأهل بسهولة (...) يجب أن نستعيد مستوانا ونتحمل مسؤوليتنا ونظهر للجميع أننا الأفضل فوق المستطيل الأخضر".

وأكمل: "لن يكون التأهل سهلًا، لأن المنافسين الثلاثة سيبذلون أقصى مجهوداتهم للتغلب علينا (...) يجب أن نستعد جيدًا، خاصة وأن موعد هذه التصفيات قريب جدا وسينطلق بداية من شهر أيلول/سبتمبر المقبل".

وأنهى المدرّب فلاديمير بيتكوفيتش، تصريحاته بالتأكيد على أن "المنتخب الجزائري سيقوم بتحليل ودراسة المنتخبات الثلاثة وسيلعب كل مباراة من أجل الفوز بها ليس إلا، سواء داخل القواعد أو خارجها".

ويستهل المنتخب الجزائري التصفيات باستضافة غينيا الاستوائية في أيلول/سبتمبر المقبل، ضمن الجولة الأولى، على أن يتنقل إلى ليبيريا، قبل أن يستقبل طوغو في الجولة الثالثة.

وتجرى الجولتان الأولاتان من التصفيات ما بين 2 و 10 أيلول/سبتمبر المقبل، في الوقت الذي تمت برمجة الجولتين الثالثة والرابعة في الفترة المتراوحة من 7 إلى 15 تشرين الأول/أكتوبر القادم، على أن تلعب الجولتان الخامسة والسادسة من 11 الى 19 تشرين الثاني/نوفمبر 2024.