20-يونيو-2023
مزرعة بلدنا

(الصورة:فيسبوك)

استقبل أمس الإثنين، والي ولاية الجلفة عمار علي بن ساعد، ممثلين عن شركة بلدنا القطرية المختصّة في إنتاج الحليب، وهذا في إطار التعاون الاقتصادي الجزائري القطري.

شركة "بلدنا" أبدت استعدادها لإطلاق مشاريع في الجزائر 

 وقال بيان صادر عن مصالح الولاية، إنه تم عقد اجتماع عُرض فيه أهم المؤشّرات والمقومات الاقتصادية والاجتماعية للولاية قصد الاستثمار بالولاية وتغطية احتياج الولاية من مادة الحليب.

وشهر آذار/مارس الماضي، كشف والي ولاية الجلفة عمار علي بن ساعد، أنه تقرر بصفة رسمية اختيار الولاية لاحتضان مشروع المصنع القطري للألبان لشركة "بلدنا".
وأبرز الوالي ولاية الجلف اختيرت من ضمن أربع ولايات، كان ممثلو الشركة قد زاروها مؤخرًا، ووقع الاختيار على أراض في بلدية البيرين بالجلفة، لتوفرها على جميع الظروف لاحتضان هذا المشروع.
وأضاف والي الجلفة، أنه، سيتم توفير 25 ألف بقرة حلوب، في المرحلة الأولى، لتموين المصنع بالمادة الأولية، وسينطلق الإنتاج، بـ 336 مليون لتر، على أن تتضاعف الكمية مستقبلًا، كاشفًا أن أن المشروع سيوفر خمسة ألاف منصب عمل.
 وقبل ولاية الجلفة زار وفد من الخبراء التابعين لشركة "بلدنا" القطرية المختصة في إنتاج الحليب، مدينة بوقطب، بولاية البيض، غربي البلاد، لبحث إمكانية إطلاق مشروع استثماري في مجال تربية الأبقار وإنتاج الحليب في الجزائر.
حينها، أفاد بيان لولاية البيض أنه "في إطار المتابعة المستمرة والجادة لملف الاستثمار ومرافقة المستثمرين استقبل والي الولاية فريد محمدي وفدًا من خبراء شركة "بلدنا" القطرية المختصة في مجال إنتاج الحليب".