08-أكتوبر-2024
طوغو

أول حصة تدريبية لمنتخب طوغو قبل مواجهة الجزائر (الصورة: فيسبوك)

حلّ المنتخب الطوغولي لكرة القدم، الاثنين، بالعاصمة التونسية، لإجراء تربص قصير استعدادًا لمواجهة نظيره الجزائري يوم الخميس بملعب 19 أيار/ماي 1956 بعنابة.

مباراة الجولة الثانية من التصفيات سيحتضنها ملعب عنابة هذا الخميس

وتحسبًا لمواجهة الجولة الثالثة من تصفيات كأس أفريقيا للأمم 2025 عن المجموعة الخامسة، التحق، المدرب الطوغولي نيبومبي داري وبعض اللاعبين على غرار بنجامين هوليتي وكوكو كلوكبو، بتونس، منذ السبت، واكتمل التعداد أمس الاثنين، لمباشرة التدريبات حسب البرنامج المسطر.

وسيدخل منتخب الطوغو (المرتبة الـ119 في الترتيب الأخير للاتحاد الدولي) بعنابة يوم الأربعاء، أي 24 ساعة قبل خوض لقاء الجزائر. 

وستجرى مقابلة العودة لحساب الجولة الرابعة في العاصمة لومي يوم الاثنين 14 تشرين الأول/أكتوبر بملعب كيغي، على الساعة 17:00 (توقيت الجزائر).

وعين المدرب نيبومبي داري على رأس العارضة الفنية لمنتخب الطوغو في شهر أيلول/سبتمبر الفارط. وكان مجبرًا على تشكيل فريق في ظل غياب العديد من الأسماء مثل مهاجم العين الإماراتي، كودجو فودوه لابا. والمدافعين خوسيي هوماوو، كينيدي بواتينغ ولويك بيسيلي بسبب الإصابة.

وتعادل الطوغو خلال الجولتين الأولى والثانية أمام ليبيريا (1-1) وغينيا الاستوائية (2-2) على التوالي.

ويتصدر المنتخب الجزائري ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 6 نقاط متقدما على طوغو في المركز الثاني بنقطتين (2)، فيما يتقاسم منتخبا ليبيريا وغينيا الاستوائية المركز الأخير بنقطة لكل منتخب.

ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني عن كل مجموعة الى نهائيات كاس افريقيا المقررة في الفترة الممتدة من 21 كانون الأول/ديسمبر2025 الى 18 كانون الثاني/جانفي 2026، فيما سيمر منتخب واحد من المجموعة التي تضم منتخب الدولة المضيفة للبطولة.