25-أبريل-2024
1

(الصورة:فيسبوك)

كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" عن قراره بخصوص قضية مباراة نادي اتحاد العاصمة ونهضة بركان المغربي برسم نصف نهائي كأس "الكاف".

أبقت "كاف" على مباراة الإياب في موعدها يوم 28 أفريل ببركان المغربية

وأعلنت الهيئة الأفريقية أن اتحاد العاصمة انهزم بثلاثة أهداف مقابل صفر مع الإبقاء على مباراة الإياب في موعدها يوم 28 أفريل ببركان المغربية.

2

من جهة أخرى، كشفت "كاف" أن ملف المباراة سيُحال على لجنة الانضباط بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

ويوم أمس، جدّد الاتحاد الجزائري لكرة القدم "فاف" مساندته لنادي اتحاد الجزائر، في قضيّة إلغاء مباراة نصف النهائي من المنافسة القارية لكأس الكونفدرالية الأفريقية، ضدّ نادي نهضة بركان المغربي..

وأصدر، مساء الثلاثاء، الاتحاد الجزائر للكرة، بيانًا رسميًا، مباشرة بعد اجتماع مكتبه التنفيذي، برئاسة وليد صادي، حيث شدّد فيه على "وقوف الهيئة الكروية إلى جانب النادي من أجل استرداد حقوقه على مستوى أعلى الهيئات الدولية".

وتابع: "نأسف لعدم إجراء لقاء اتحاد العاصمة ونهضة بركان، كنا نتمنى أن تحترم أخلاقيات الرياضة. لهذا المكتب التنفيذي يعبر عن دعمه الكبير لاتحاد العاصمة".

كما تعهّد البيان بمرافقة نادي "سوسطارة" بكل السبل لـ"المطالبة بحقوقه أمام الهيئات الدولية، كما نثمن الهبة التضامنية لكل الأندية مع الاتحاد، ما يؤكد بأن الرياضية وكرة القدم بشكل خاص، يُوحّد ولا يفرّق".

وكان نادي نهضة بركان المغربي، قد رفض اللعب ضد اتحاد العاصمة برسم نصف نهائي كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بسبب إصراره على الدخول بأقمصة تتضمن خارطة المغرب مرفوقة بخارطة الصحراء.

حينها، اعتبر توفيق قريشي، المدير الرياضي لاتحاد العاصمة، أنه لا يُمكن للفريق المغربي اللعب بالأقمصة التي تحمل شعارات سياسية، على حدّ تعبيره.