كورونا.. فرنسا تُخرج الجزائر من القائمة الحمراء

كورونا.. فرنسا تُخرج الجزائر من القائمة الحمراء

قاعة الركوب في مطار رواسي شارل ديغول (الصورة: أورو نيوز)

قرّرت فرنسا إخراج الجزائر من القائمة الحمراء للبلدان، التي تصنفها عالية المخاطر في ما يتعلق بجائحة كورونا، وإلحاقها بالقائمة البرتقالية لذات التصنيف.

دبلوماسي فرنسي: لا تغيير على الإجراءات المتخذة بالنسبة للملقحين القادرين على دخول باريس

وقال ديبلوماسي بالسفارة الفرنسية بتونس في تصريحات لوكالة تونس أفريقيا للأخبار إن "فرنسا قرّرت سحب كل من تونس والمغرب والجزائر، إضافة إلى كولومبيا وجنوب أفريقيا من القائمة الحمراء الخاصة بإجراءات السفر بعد تفشي فيروس كورونا".

وأفاد الديبلوماسي الفرنسي بأن "تفعيل هذا القرار، الذي سيؤثر على التوصيات الموجهة للمسافرين، سينطلق من يوم الاثنين 11 تشرين الأول/أكتوبر 2021، على الساعة منتصف الليل".

وتابع: "لن يطرأ تغيير كبير على الإجراءات المتخذة بالنسبة إلى الأشخاص الملقحين القادرين على دخول التراب الفرنسي دون الحجر الصحي، بل سيؤثر على غير الملقحين الذين يشترط سفرهم أسبابا قاهرة".

وكانت وزارة الداخلية الفرنسية قد وضعت تصنيفًا خاصًا بالدول يتم بموجبه التعامل مع القادمين منها والمغادرين إليها، والبلدان المصنفة بالقائمة البرتقالية "هي التي يُلاحظ فيها انتشار الفيروس بمعدلات مضبوطة دون ظهور سلالات أخرى تثير القلق".

وفي آب/أغسطس الماضي، وضعت السلطات الفرنسية الجزائر والمغرب على القائمة الحمراء، بسبب الوضعية الوبائية أن كانت سابقًا في الخانة البرتقالية، ما يعني تشديد الإجراءات على القادمين منها.

وتعيّن بموجب ذلك، على غير الملقحين إجراء اختبار "بي. سي. أر" قبل 48 ساعة من الصعود إلى الطائرة. وكذا الخضوع الى اختبار آخر عند الوصول إلى فرنسا. وسيتعين على الأشخاص غير الملقحين العائدين من الجزائر أيضًا احترام الحجر الصحي لمدةّ 10 أيام.

 

اقرأ/ي أيضًا:

 كورونا: فرنسا تضع الجزائر على القائمة الحمراء

فرنسا تضع شروطًا جديدةً لدخولها.. الجزائر في "القائمة الحمراء"