02-ديسمبر-2021

إبراهيم لعلامي (الصورة: فيسبوك/ الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

ذكرت هيئة دفاع الناشط إبراهيم لعلامي أن موكلها دخل في إضراب عن الطعام منذ 6 أيام، احتجاجًا على نقله لسجن بعيد عن أهله.

هيئة دفاع لعلامي اعتبرت نقله للعلاج على حسابه منافٍ لحقوق السجين

وأوضح محامو لعلامي، خلال زيارة قاموا بها لسجن وسارة بالجلفة حيث يُقيم، أن ظروف الاحتباس عموما مقبولة، باستثناء برمجة علاجه خارج المؤسسة العقابية لدى طبيب مختص في أمراض القلب على نفقته الخاصة.

وأشار المحامون غربي منير وبوخاري الزين وبلعباس بلقاسم وحمداني رضا، إلى أن هذا الأمر يتنافى حسبهم، مع  حقوق السجين من مجانية العلاج، حيث تم رفع هذا الانشغال حسبهم إلى السيد مدير المؤسسة.

ويوجد لعلامي، وفق محاميه، في حالة إضراب عن الطعام لعلامي مضرب عن الطعام لليوم السادس احتجاجا على نقله لسجن "وسارة" (تبعد بنحو 250  كلم عن مقر سكناه بولاية برج بوعريريج)، بعيدا عن أهله واحتجاجا على المعالجة القضائية لملفاته السياسية.

وكان مجلس قضاء برج بوعريريج، في 11 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، قد قضى  بتأييد الأحكام الصادرة في حق الناشط إبراهيم لعلامي، لتكون عقوبته الكاملة 6 سنوات حبسًا نافذًا.

وتوبع الناشط لعلامي في ثلاث قضايا مختلفة،تتعلق بنشاطه على مواقع التواصل الاجتماعي، نال في كل منها سنتين حبس نافذا ما رفع مدة الحكومة، مع تجميع كل الأحكام إلى 6 سنوات.

وقبل محاكمته، دخل لعلامي، في إضراب مطول عن الطعام، تسبب له بمضاعفات صحية، وهو ما دعا والده لتوجيه  نداء لإنقاذ ابنه الذي يعاني من حالة شديدة السوء حسبه، جراء إضرابه المتواصل عن الطعام.

وعرف لناشط بكونه من أوائل من خرجوا للشارع ضد العهدة الخامسة للرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة، وهو ما كلّفه الاعتقال في 16 شباط/ فيفري 2019، أي قبل 6 أيام من انطلاق الحراك الشعبي.

 

اقرأ/ي أيضًا:

إدانة لعلامي بعد ضبطه في رحلة هجرة سرّية

والد الناشط لعلامي يدعو لإنقاذ ابنه