30-يناير-2023
الحماية المدنية

الحماية المدنية استعانت بكلاب مدربة في عمليات البحث (الصورة: فيسبوك)

عثرت مصالح الأمن لولاية قسنطينة، على مزيد من الأغراض الخاصة برئيس بلدية السبت، بعزابة، بولاية سكيكدة، شرق الجزائر، المختفي منذ أزيد من أسبوع، لأسباب مجهولة.

المصالح المشتركة تواصل عمليات البحث عن المفقود جمال الدين شاوي لليوم الرابع على التوالي

وأفادت مصادر محلية أنه ثم العثور على الأغراض بواسطة الكلاب المدربة، على مستوى جانب الطريق السيار شرق غرب، وبالضبط عبر مقطع بلدية زيغود يوسف بولاية قسنطينة، ومن بينها بطاقة الهوية، على ضفاف الطريق.

وتضاف هذه الأغراض إلى تلك التي عثر عليها الأربعاء الماضي، والمتمثلة في جبة المحاماة والمحفظة وربطة العنق تحت جسر ببلدية عين بوزيان، الواقعة على الحدود مع ولاية قسنطينة.

وأطلقت الحماية المدنية عملية تمشيط جوانب الطريق من مدينة عين بوزيان وصولا إلى بلدية الغدير إلى غاية عين شرشار، بالإضافة إلى المسطحات المائية والمجمعات.

وأفاد بيان للحماية المدنية لولاية سكيكدة، الجمعة، بأنّ اجتماعًا عُقد بالمديرية الولائية لسكيكدة، انتهى إلى رسم خطّة بحث عن الشخص المفقود، مع تقسيم محيط البحث إلى 4 قطاعات هي: عين السوق باتجاه لغدير، منطقة أم النحل، طريق السبت تجاه عزابة وقطاع قندولة.

وشارك في العملية، وفق بيان الحماية المدنية، 120 عونًا بمختلف الرتب و8 كلاب سينوتقنية و14 عونًا من فرقة التدخل في المناطق الوعرة، مع تنصيب مركز قيادة عملي على مستوى بلدية السبت.

وشغلت قضية اختفائه الرأي العام وتحولت إلى نقاش على منصات التواصل الاجتماعي، وسط مطالب بتكثيف البحث عنه، بمشاركة ناشطين وزملاء في مهنة المحاماة.

واختفى جمال الدين شاوي، رئيس بلدية السبت، بولاية سكيكدة، عن الأنظار، بداية الأسبوع الفارط، ليحاول أهله التواصل معه دون جدوى، ليقوموا بعد ذلك تبليغ الجهات الأمنية باختفائه.