28-أكتوبر-2019

بلقاسم ساحلي، الأمين العام لحزب التحالف الجمهوري (الصورة: ليبرتي)

جرّ بلقاسم ساحلي، أحد المترشّحين للرئاسات القادمة، ممثّلًا عن حزب التحالف الوطني الجمهوري، أستاذًا جامعيًا إلى أروقة القضاء، بتهمة القذف والسبّ عبر قناة تلفزيونية خاصّة.

رفض حزب التحالف الوطني الجمهوري ربط أمينه العام بـنظام الرئيس السابق

وكلّف حزب التحالف الوطني الجمهوري، محامي الحزب برفع دعوى قضائية ضدّ العيد زغلامي، الأستاذ الجامعي في كليّة الإعلام بجامعة الجزائر، من خلال تقييد شكوى رسمية لدى نيابة الجمهورية بمحكمة الاختصاص، في واقعة السبّ والقذف عقب تصريحات بثتها قناة متلفزة خاصّة يوم السبت الماضي.

وتأسّف الحزب الجمهوري في بيان صحافي، يحوز موقع "الترا جزائر" على نسخة منه، على ما وصفه بـ"السقطة غير المهنية"، مؤكّدًا "رفضه التام والمطلق لأيّ تطاول أو تجريح أو قذف يطال سمعة وشرف مناضلي وإطارات الحزب وعلى رأسهم أمينه العام بلقاسم ساحلي".

كما ذكّر المصدر بـ "موقفه المبدئي الداعم لحرّية التعبير والصحافة، وتعاطي قياداته بكل انفتاح وإيجابية مع طلبات ودعوات مختلف ممثلي أسرة الإعلام".

ومما جاء في بيان الحزب "لا يُمكن بأيّ حال من الأحوال قبول الاتهامات المغلوطة، والأوصاف غير الأخلاقية التي وردت على لسان المدعو العيد زغلامي، والذي تجّرأ على وصف الأمين العام للحزب ومرشّحه للرئاسيات المقبلة بالحيوان السياسي".

كما رفض الحزب ربط أمينه العام بـ "النظام البوتفليقي الفاسد والمؤيّد للعهدة الخامسة". مشيرًا إلى الأستاذ الجامعي، حاول تغليط الرأي العام، بتصريحه أنّ بلقاسم ساحلي من نتاج نظام بوتفليقة، وبأن حزبنا ساند الرئيس بوتفليقة طيلة 20 سنة الماضية، "حيث أن العام والخاص يعلم بأن المقاربة الإصلاحية والتشاركية التي جمعت الحزب مع رئيس الجمهورية السابق، قد انطلقت بالتحديد في شهر أيلول/ سبتمبر 2012، وليس منذ 20 سنة".

للإشارة فإن، بلقاسم ساحلي، رئيس حزب التحالف الوطني الجمهوري، أودع ملفّ ترشّحه  لدى سلطة الانتخابات ليلة السبت الفارط، بعد جمعه 50 ألف استمارة لاكتتاب توقيعات الرئاسيات المقبلة.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

تعيين موعد الانتخابات الرئاسية في الجزائر.. تباين وقلق

السلطة تستعجل الانتخابات.. وصفات تقنية لأزمة سياسية!