03-أكتوبر-2021

(الصورة: الخبر)

فريق التحرير - الترا جزائر

قالت افتتاحية مجلة الجيش في عددها الأخير، إن عبارة "الجزائر قوة ضاربة" ليست موجهة للاستهلاك المحلي وإنما حقيقة تؤكدها الوقائع في الميدان "ومن لم يقتنع بذلك فهناك حائط مبكى عند أصدقائه".

افتتاحية الجيش أكدت أن بروبغاندا مضللة تحاول عبثًا النيل من الجزائر

وأكدت الافتتاحية في العدد الاخير لشهر تشرين الأول/أكتوبر الجاري، أن "الجزائر قوة ضاربة ليس كلاما موجها للاستهلاك الإعلامي أو ذر الرماد في العيون مثلما تحاول الأطراف المتربصة ببلادنا تسويقه، بل حقيقة ماثلة للعيان".

وتابعت: "نعم، الجزائر قوة ضاربة بمبادئها الراسخة ومواقفها الثابتة وقراراتها السيادية وشعبها الأبي وجيشها العتيد، أرّقت مضاجع المخزن وأدخلت الرعب واليأس في نفوس الخونة.. الجزائر قوة ضاربة، ومن يمانع أو يعترض فما عليه إلا أن يذرف أمام حائط مبكى أصدقائه دموع الحسرة والأسى على أحلام زائفة وآمال سقطت كأوراق خريف هذا الشهر".

وكشف لسان حال المؤسسة العسكرية أن "بروبغاندا مضللة تحاول عبثا النيل من الجزائر واستهداف سيادتها ووحدتها الوطنية".

وفي الصدد أشارت إلى أن "المخزن يشنُّ حملة دعائية مغرضة على الجزائر تتخذ شكل حرب معلنة على منصات التواصل الاجتماعي وفي القنوات التلفزية وعلى صفحات الجرائد".

وردًا على ذلك "واجهت الجزائر الأعمال العدائية الصادرة عن المخزن بصبر وبأقصى درجات ضبط النفس، ووفقا لمبدأ حسن الجوار الذي تتعامل وفقه مع محيطها المباشر"، بحسب الافتتاحية.

وأردفت: "والحقيقة أن هذه الأعمال العدائية وغيرها، على غرار السعي لإغراق بلادنا بالمخدرات والجوسسة والدعاية الهدامة والتصريحات المناوئة الصادرة عن رسميين مغاربة وكذا السماح للصهاينة على إطلاق تهديدات ضد بلادنا من التراب المغربي، وإنما جاءت على خلفية تمسك الجزائر المبدئي والراسخ بضرورة إيجاد حل عادل للقضية الصحراوية، وبما يكفل حق الشعب الصحراوي المشروع في التخلص من الاحتلال الغاشم ومن ثمة تحرير آخر مستعمرة في أفريقيا".

والأسبوع الفارط، قال رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون،  إن "الجزائر تعتبر قوة اقليمية ضاربة تجلب السلام و التوازنات في المنطقة باعتراف دول العالم".

و أردف: "تعتبر الجزائر قوة جهوية ضاربة تجلب السلام و التوازنات في المنطقة باعتراف دول العالم إلا بعض الجزائريين الذين يقزمون بلده"، داعيا في نفس الوقت الجزائريين إلى"الافتخار بقدرات بلدهم و المضي قدما لتطويرها".

 

اقرأ/ي أيضًا:

الرئيس تبون: الجزائر قوة ضاربة والعالم كله يعترف بذلك

مجلة الجيش: لا ترهبنا التهديدات ولا التحالفات