03-يناير-2022

الفريق السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي (الصورة: فيسبوك/الترا جزائر)

قالت مجلة الجيش إنه تردي الوضع الاقليمي على طول شريط حدودنا إضافة الى استهداف بعض الأطراف مؤخرًا لأمن المنطقة، فإن هذه التهديدات وإن كانت غير مباشر تعنينا وتدفعنا لمواجهتها ونسفها.

مجلة الجيش: المجال الإقليمي للبلاد يشهد تعدد التهديدات والمخاطر المرتبطة بانتشار الجماعات الإرهابية

وأفادت افتتاحية مجلة الجيش أن المجال الإقليمي لبلادنا يشهد تعدد التهديدات والمخاطر المرتبطة بانتشار الجماعات الإرهابية، والجرائم ذات الصلة مع تنامي الأجندات الأجنبية والتواجد العسكري وتكريس الخدامة الاستراتيجية المغربية للمشروع الصهيوني، وهذا ما زاد من شدة التوترات الإقليمية خاصة مع تعقد المعضلات الأمنية في الساحل وليبيا وعودة جبهة البوليساريو للعمل المسلح.

ودعت مجلة الجيش المواطنين إلى الالتفاف حول دولتهم وجيشهم لإفشال وإحباطما وصفته بـ "المناورات المفضوحة".

وتابع المصدر ذاته "أمام هذه الظروف الاستثنائية والسياق الاقليمي المتأزم، أضافت مجلة الجيش، "تعزّز الدولة الجزائرية مناعتها الوطني وصلابتها واستقرارها. عن طريق إعادة هندسة النظام السياسي حسب مقاربة دستورية قائمة على الحقوق والحرّيات ومنطق الديمقراطية التشاركية وأخلقة الحياة العامة، بهدف الرفع من جودة آداء مؤسّسات الدولة الجزائرية".

وأكدت مجلة الجيش "جاهزية جيشنا لصّد أي خطر محتمل ينوي المغامرون أو حتى يفكرون في نهجه. كما أن المنحى التصاعدي الذي خطاه جيشنا أضحى من جهة مصدر فخر واعتزاز المواطن الجزائري. كما فضح المرتزقة الذين يحاولون عبثا تشويه مؤسستنا وقياداتها ورميها بوابل من الأكاذيب والمغالطات التي وقف شعبنا على زيفها وعلى خيانة أصحابها المرتمين في أحضان العدو".

وختمت مجلة الجيش "المواطن مدعو لإسكات كل الألسنة السيئة التي تحاول تشويه سمعة بلده. وكل النفوس المريضة التي تحمل الحقد والكراهية ضد أبناء جلدتها. وكل الأيادي المرتعشة التي لا تقوى عل حمل معاول البناء والتشييد".

 

اقرأ/ي أيضًا:

مجلة الجيش: الجزائر تواجه تهديدات غير مباشرة يجب الاستعداد لها

مجلة الجيش تردّ على شكوك حول وجود مراكز قرار موازية في السلطة