12-مارس-2022

الفريق السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي (الصورة: فيسبوك/الترا جزائر)

فريق  التحرير - الترا جزائر

شنت مجلة الجيش هجومًا لاذعًا على أطراف تعمل حسبها على عرقلة مسيرة الجزائر الجديد ومحاولة تشكيك المواطن في دولته.

أشارت المجلة إلى أن هذه الجهات العدائية تعمل على زعزعة الاستقرار باعتباره ركيزة التنمية

وقالت لسان حال الجيش في افتتاحية عددها الجديد إن "جهات معروفة تواصل بحقدها على بلادنا نفث السموم وترويج الأكاذيب على أمل عرقلة مسيرة الجزائر الجديدة التي تسابق الزمن في خطى ثابتة ومدروسة لتدارك ما فاتها واختصار المسافات نحو مستقبل بدأت ملامحه تتضح للجميع على أكثر من صعيد".

وأضافت المجلة أن "الحقيقة التي لا غبار عليها مفادها أن دوائر ضاغنة عادت مجددًا لإحياء مخططات أكل عليها الزمن بهدف التشويش على الإستراتيجية الشاملة التي تبنتها السلطات العليا للنهوض بالبلاد، هذه الدوائر والجهات تدرك أن مقدّراتها وإمكانيات بلادنا تؤهلها لتحقيق طموحات الشعب الجزائري في آجال معقولة مسنودة في ذلك من قبل الجيش الوطني الشعبي".

وأشارت المجلة إلى أن هذه الجهات العدائية تعمل على زعزعة الاستقرار باعتباره ركيزة التنمية، من خلال زرع الشك لدى المواطن الجزائري عبر الخوض في نقاشات عقيمة وإطلاق أكاذيب باطلة واتهامات مفضوحة والتركيز على الاستثناءات والمبالغة في النقائص، متغاضين الطرف على ما يتحقق على أرض الواقع من تغيير إيجابي ومشاريع واعدة".

وبحسب الافتتاحية فإن الغاية الرئيسية لهذه الدوائر هي استهداف بالدرجة الأولى الجيش الوطني الشعبي وقياداته لأنه صمام أمان الجزائر، ولأنه العقبة التي تقف في وجه مخططاتهم العدائية والإرهابية.

بالمقابل، أكدت المجلة أن الجزائر تتطلع لتبوء مكانتها الطبيعية في العالم، مضيفة أن بلادنا حريصة على صون أمانة خمسة ملايين و600 ألف شهيد والمضي قدمًا على النهج الذي رسموه بدمائهم الزكية.

وأبرزت أن انجازات الجزائر من المشاريع وعلى رأسها البناء المؤسساتي للدولة سيمكن من خلق الظروف المناسبة والوافية لإرساء قاعدة اقتصادية ناجعة تعود على المواطن بالمنفعة وعلى البلد بالازدهار.

 

اقرأ/ي أيضًا:

مجلة الجيش: لا ترهبنا التهديدات ولا التحالفات

الفريق شنقريحة يتعّهد بالحفاظ على الاستقلال الوطني