16-يناير-2022

(فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أعلن مجلس الوزراء عن الشروع في فتح نقاش واسع حول مقترحات كيفية ممارسة الحق النقابي، وفقا لمضامين الدستور، والقوانين السارية للجمهورية، والقوانين الدولية.

قرّر مجلس الوزراء رفع أسعار شراء القمح اللين والصلب من الفلاحين لتشجيعهم على مضاعفة الإنتاج تحقيقًا للأمن الغذائي

وأوضح بيان مجلس الوزراء، أنه سيتم التشديد على العودة إلى أبجديات العمل النقابي المعمول به دوليًا، والمتمثلة في الدفاع عن حقوق العمال وترقية مناخ العمل، مشددًا على الابتعاد نهائيًا ـ ضمن القانون ـ عن الممارسات السياسوية، والارتباط العضوي بين النقابات والأحزاب.

ومن جانب آخر، قرّر مجلس الوزراء، رفع أسعار شراء القمح اللين والصلب من الفلاحين، لتشجيعهم على مضاعفة الإنتاج تحقيقًا للأمن الغذائي، وأعلن عن فتح المجال أمام الاستثمارات الفلاحية الناجعة، وفقا لطاقات وقدرات البلاد.

وخلال تدخله في الاجتماع، أعلن وسيط الجمهورية عن رفعَ العراقيل عن 679 مشروعًا استثماريًا، من إجمالي 877 مشروعًا، وذلك بتسليمها رخص الاستغلال، والدخول في الإنتاج، حيث تتوزع المشاريع التي رُفعت عنها القيود، عبر 40 ولاية، وتوفّر 39242 منصب عمل.

وبخصوص مشروع قانون التقسيم القضائي، تقرر مراعاة البعد الجغرافي، بين كل مناطق الوطن، للسماح بعقد جلسات قضائية متنقلة للتخفيف على المواطنين، من عناء التنقل، ولاسيما في المناطق النائية والبعيدة في أقصى الجنوب.

كما أعلن عن الإسراع في إتمام أشغال ملعبيْ براقي والدويرة بالجزائر العاصمة، حيث  وافق مجلس الوزراء على إعادة التقييم المالي للملعبين.

 

اقرأ/ي أيضًا:

مجلس الوزراء يصادق على مشروع التعديل الدستوري

موعد الاستفتاء على الدستور.. البحث عن شرعية سياسية وتاريخية؟