27-أكتوبر-2021

راضية فرتول، مدربة المنتخب الوطني لكرة القدم سيدات (الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر

كشفت مدربة المنتخب الوطني للسيدات، راضية فرتول، الأربعاء، أن الوفد المتواجد في الخرطوم بعيد عن كل الأحداث الأخيرة هناك وينتظر العودة إلى الجزائر في أقرب الآجال.

فرتول: قرار تأجيل المواجهة سيؤثر على المنتخب من ناحية البرمجة

وفي حوار خصت به موقع الاتحاد الجزائري لكرة القدم "فاف"، قالت فرتول إن "كل عائلات اللاعبات وبقية وفد المنتخب في تواصل دائم"، مؤكدة أن "الجميع في أحسن الظروف".

 

 

وأوضحت مدربة المنتخب الوطني للسيدات أن "الوفد بعيد كل البعد عن الأحداث، وهناك حراسة أمنية مشددة من أجل توفير الأمن اللازم لنا".

وأضافت: "الوفد قلق بشأن العودة إلى الجزائر بعد تأجيل مباراة الإياب، لارتباط اللاعبات مع أنديتهم".

وفي ردّها على حالة الوفد خلال الإنقلاب العسكري بالسودان، قالت إنه "انتابنا قلق كبير في ذلك اليوم خاصة بعد انقطاع كل وسائل التواصل من الثامنة صباحا إلى الثالثة زوالا".

وعن تأجيل الكونفدرالية الأفريقية لمباراة السودان (العودة)، شددت مدربة "الخضر" أن "القرار كان متوقعا بالنظر للوضع الأمني هنا في الخرطوم".

وأشارت إلى أن ذلك "قرار التأجيل سيؤثر على المنتخب من ناحية البرمجة، كونه لم يتم تحديد التاريخ الجديد لخوض هذه المباراة".

وأردفت: "من الناحية النفسية نحن مستعدون للمواجهة"، متوقعة نقل المباراة إلى خارج السودان.

وتابعت راضية فرتول: "تبقى لنا تاريخ واحد للفيفا نهاية شهر تشرين الثاني/نوفمبر، قبل مواجهة منتخب جنوب أفريقيا، وإذا تم برمجة مباراة السودان خلال هذا التاريخ، سيؤثر ذلك على برنامجنا التحضيري، كوننا برمجنا مباريات ودية تحضيرية في هذا التاريخ".

وأمس الثلاثاء، قررت الكنفدرالية الأفريقية لكرة القدم تأجيل مباراة منتخب السيدات السودان – الجزائر بعد الانقلاب العسكري.

وبحسب بيان للكنفدرالية فقد "تقرر تأجيل المباراة إلى وقت لاحق، بسبب الأوضاع السياسية والأمنية الأخيرة التي تشهدها السودان، وبناءً على التقارير الواردة من مسؤولي المباراة، والتي تبين من خلالها أن الظروف الحالية لا تسمح بتنظيم المباراة".

وكان لقاء العودة بين الفرقين مبرمجًا في الثلاثاء 26 تشرين الأول/أكتوبر الجاري، بملعب الهلال بأم درمان، في إطار الدور الأول من تصفيات كأس إفريقيا للأمم للسيدات 2022.

وكان المنتخب الوطني للسيدات قد فاز على نظيره السوداني بنتيجة 14 هدفا دون رد في لقاء الإياب الذي احتضنه ملعب بولوغين.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الجزائر تدعو الأطراف السودانية للحوار والاحتكام للوثيقة الدستورية

انقلاب السودان.. "الفاف" تطمئن بخصوص منتخب السيدات