12-نوفمبر-2023
نفطال

(الصورة: فيسبوك)

أعلن اليوم عن تعيين جمال شردود مديرا عاما لشركة نفطال التي تعد من أكبر المؤسسات العمومية الاقتصادية في الجزائر.

أتي هذا التعيين الجديد في سياق تغييرات شهدتها شركات أخرى أبرزها سوناطراك

وجاء تعيين شردود خلفا للمدير العام عبد القادر شافي الذي أنهيت مهامه. وقد شغل الرئيس المدير العام الجديد لشركة نفطال منصب مدير الاتصالات والعلاقات العامة للشركة في وقت سابق.

وتنشط نفطال في مجال تكرير المحروقات السائلة وتوزيع المنتجات المكررة في السوق الجزائرية، ولديها شبكة واسعة من محطات البنزين على الطرق الجزائرية كما تسوق زيوت السيارات.

ويأتي هذا التعيين الجديد في سياق تغييرات شهدتها شركات أخرى أبرزها سوناطراك التي عين على رأسها قبل شهرين رشيد حشيشي خلفا لتوفيق حكار.

كما شملت التغييرات في سوناطراك، إنهاء مهام كل من محمد سلماني نائب الرئيس المكلف بنشاط الاستكشاف والإنتاج، وأمين ملايكة المكلف بنشاط نقل المحروقات عبر الأنابيب، ‏ونصر الدين فتوحي المكلف بنشاط تمييع الغاز الطبيعي وأنشطة الفصل، وبوطوبة ‏بعطوش بصفته مكلفا بنشاط التكرير والبيتروكيمياء.‏

كما تم إنهاء مهام فتيحة نفاح المكلفة بنشاط تسويق المحروقات، ومجيد أعراب ‏المسؤول عن المالية، وفتحي عرابي المسؤول عن تطوير الأعمال والتسويق، ‏ورشيد زرداني المسؤول عن الإستراتيجية والتخطيط، بالإضافة إلى إنهاء مهام المديرة العامة للمحروقات بوزارة الطاقة، سامية ‏قنافدي لإحالتها على التقاعد.‏