14-نوفمبر-2020

مبنى مستشفى مصطفى باشا بالعاصمة الجزائرية (الصورة: ألجيري إيكو)

فريق التحرير - الترا جزائر 

نفى عبد السلام بنانة، المدير العام للمستشفى الجامعي مصطفى باشا بالعاصمة، أن يكون المستشفى أغلق أبوابه أما الوافدين إليه بسبب الضغط والاكتظاظ الذي يشهده تزامنًا مع ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا.

عبد السلام بنانة: المستشفى استقبل 130 مريضًا مشتبهًا بإصابتهم بفيروس كورونا

وأكدّ بنانة، في اتصال مع وكالة الأنباء الجزائرية، أنّ المؤسسة لم تغلق أبوابها بسبب الاكتظاظ أو لدواعٍ أخرى، مؤكّدًا أن النشاطات تسير بـ "شكل عاديٍّ وعلى مدار الساعة".

وأفاد المتحدّث، بحسب المصدر نفسه، أن المستشفى استقبل اليوم على سبيل المثال 130 مريضًا مشتبهًا فيهم بالإصابة بفيروس كورونا، حيث تم استشفاء 17 منهم، بينما استفاد 65 آخرين من العلاج الخارجي لأن حالتهم اعتبرت خفيفة".

كما استقبلت المؤسّسة اليوم، بحسب المتحدّث، 48 شخصًا بغرض إجراء مراقبة طبيّة دورية، مضيفًا أنّه تم تخصيص 300 سرير لمرضى "كوفيد-19" و90 للعناية المركزة.

أما فيما يتعلق بالنشاطات الأخرى، على غرار حالات السرطان المستعجلة والتكفّل بالأمومة والطفولة وجراحة الطفل والفكّ والوجه، فتسير هي الأخرى بشكلٍ عادي، يضيف مدير المستشفى.

يذكر أن وسائل إعلامية، تداولت خبر وجود احتجاجات بمحيط مستشفى مصطفى باشا اليوم، بسبب غلق أبواب المستشفى أمام الوافدين إليه، وأضافت -نقلًا عن مصادر جمعوية-  أن غلق المستشفى يشهد يومه الثاني بسبب الضغط والاكتظاظ الذي يشهده، "الناجم عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد".

 

اقرأ/ي أيضًا:

جزائري ضمن فريق "فايزر" لتطوير لقاح كورونا.. من هو؟

بعد ارتفاع إصابات كورونا.. جدل في الجزائر حول غلق المدارس