05-مارس-2021

سامية حمادي، مديرة الوقاية ومكافحة الأمراض المتنقلة بوزارة الصحة (الصورة: الترا جزائر)

فريق التحرير -الترا جزائر

كشفت سامية حمادي، مديرة الوقاية ومكافحة الأمراض المتنقلة بوزارة الصحة، الجمعة، عن تلاعب بعض المسافرين في تحاليل الكشف عن فيروس كورونا من أجل دخول الجزائر.

حمادي: احذروا التراخي والتهاون فالسلالة البريطانية سريعة الانتشار والعدوى

وقالت سامية حمادي، لدى تدخلها عبر أمواج إذاعة سطيف، إن "هناك حالات غش في تحاليل الـ PCR من طرف بعض الراغبين في دخول الجزائر"، مؤكدة أن تعليق الرحلات الجوية جاء لتجنيب البلاد والمواطنين كارثة صحية.

وفي حديثها عن السلالة البريطانية المتحورة، شددت المتحدثة أن الإعلان عن تسجيل حالات جديدة يكون من طرف معهد باستور، داعية إلى اجتناب نشر الإشاعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي السياق، حذّرت مسؤولة وزارة الصحة من التراخي في التعامل مع الفيروس، قائلة: "قد نعود إلى ما كنا عليه سابقا وأكثر إذا استمر التهاون".

وأوضحت: "نحن في وضعية مستقرة لكن سرعة انتشار السلالة الجديدة مخيفة وسنطبق على المصابين نفس الاجراءات الاحترازية".

واسترسلت: "التلقيح وحده لا يكفي بل مع اتباع الاجراءات الوقائية".

كما طمأنت مديرة الوقاية ومكافحة الأمراض المتنقلة بالوزارة المواطنين بوفرة اللقاحات المضادة للفيروس، مشيرة إلى أنه "سنستلم خلال الأيام القادمة دفعة أخرى من لقاح أسترازينيكا ضمن اتفاقية كافاكس والمقدرة ب 700 ألف جرعة".

وعن عملية التلقيح، كشفت سامية حمادي بأن "وزارة الصحة سجلت تردد المواطنين مع بداية التلقيح لكنه زال بعدم تسجيل مضاعفات خطيرة لدى الملقحين".

وأمس الخميس، أعلن معهد باستور، عن تسجيل 6 إصابات جديدة مؤكدة بسلالة كورونا المتحوّرة البريطانية في الجزائر، مؤكدًا عزل الحالات المعنية بمستشفى الرويبة والقطار.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

6 إصابات جديدة مؤكدة بسلالة كورونا البريطانية

للمرة الأولى.. الجزائر تسجّل حالتين لسلالة كورونا البريطانية المتحوّرة