12-أبريل-2022
الموز

(الصورة: أ. ف. ب)

فريق التحرير-الترا جزائر

أعلنت مصالح الأمن الوطني، اليوم الثلاثاء، عن حجز 1243 طن من فاكهة الموز على مستوى أربع ولايات، كانت موجّهة للمضاربة في السوق، مع توقيف 7 مخالفين.

الأمن الوطني: عمليات الحجز تمّت بـ4 ولايات في عملية فجائية لغرف التبريد

وأفاد بيان لمصالح الأمن أنه "في إطار جهود قوات الشرطة في حماية الاقتصاد الوطني ومحاربة المضاربة في السلع والمواد الغذائية، تمكنت مصالح الأمن الوطني، بداية هذا الأسبوع، من حجز 1243 طن من مادة الموز، على مستوى ولايات الجزائر العاصمة، البليدة، بومرداس والشلف، موضوع للمضاربة".

وأضاف: "عمليات الحجز، تمت على إثر استغلال معلومات تحصلت عليها مصالح الشرطة، مما استوجب تنفيذ عمليات مداهمة فجائية على مستوى غرف التبريد والمخازن بالولايات السالفة الذكر، بعد الحصول على إذن بالتفتيش صادر عن السلطات القضائية المختصة إقليميا".

 

الأمن الوطني يحجز 1243 طن من مادة الموز موجهة للمضاربة

🔴الأمن الوطني يحجز 1243 طن من مادة الموز موجهة للمضاربة

Posted by ‎Télévision Algérienne - المؤسسة العمومية للتلفزيون الجزائري‎ on Tuesday, April 12, 2022

وأوضحت المصالح ذاتها أن "المضاربون لجؤوا إلى حيلة لتفادي الإفلات من يقظة مصالح الرقابة، حيث تعمدوا تخزين وحفظ الكميات المحجوزة على مستوى غرف التبريد لإبقائها غير ناضجة قبل تسويقها لاحقا بأسعار باهضة".

وأشار البيان إلى "إنجاز ملفات قضائية ضد سبعة مخالفين، قبل تقديمهم أمام الهيئات القضائية المختصة إقليميا".

وارتفعت في الآونة الأخيرة، أسعار فاكهة الموز إلى أزيد من 700 دينار عبر الأسواق، رغم فتح باب الاستيراد، فيما دعت منظمات إلى تفعيل قانون المضاربة.

وأطلق ناشطون على منصات التواصل الاجتماعي، حملة "خليه يكحال" (دعه يفسد) لمواجهة غلاء أسعار فاكهة الموز، ولاقت رواجًا واسعًا واستجابة من قبل المواطنين والتجار.

 

اقرأ/ي أيضًا:

اتحاد الفلاحين يكشف أسباب ارتفاع أسعار الخضر والفوكه في رمضان

أسعار المواد الأساسية ..هل تكفي إجراءات الحكومة لكبح ارتفاعها الجنوني؟