09-أبريل-2024
مطاعم الرحمة (الشروق أونلاين)

مطاعم الرحمة (الشروق أونلاين)

فريق التحرير - الترا جزائر 
وزّعت مطاعم الرحمة في وهران، غرب البلاد، 850 ألف وجبة ساخنة على المحتاجين وعابري السبيل خلال شهر رمضان الجاري، بحسب مدير النشاط الاجتماعي والتضامن، زكريا بليوز.

مدير النشاط الاجتتماعي بولاية وهران: توزيع أزيد من 21 ألف طرد غذائي على العائلات في رمضان

ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية، عن مدير النشاط الاجتماعي بالولاية، أنه خلال شهر الصيام تولى ما عدده 111 مطعم رحمة، موزعة على مجلس سبل الخيرات التابع لقطاع الشؤون الدينية والأوقاف، والهلال الأحمر الجزائري، والكشافة الإسلامية الجزائرية، و عدد من الجمعيات و المجموعات الخيرية والإجتماعية، بتوزيع وجبات الإفطار.

وذكر بليوز، أن عدد الوجبات الموزّعة في وهران خلال رمضان، بلغ 850 ألف وجبة إفطار بينها 558 ألف وجبة مقدّمة للصائمين بالمطاعم في وقت الإفطار، أما بقية الوجبات البالغ عددها 292 ألف وجبة، فقد استفادت منها العائلات المعوزّة للإفطار في بيوتها.

وعرفت هذه الفترة، يضيف المتحدث، "توزيع أزيد من 21 ألف طردٍ غذائيٍّ على العائلات، بمساهمة وزارة التضامن والأسرة و قضايا المرأة وولاية وهران، إضافة إلى الهيئات التضامنية والجمعيات الخيرية والمحسنين".

ونقل المصدر نفسه، عن مدير النشاط الاجتماعي والتضامن، استفادة 16 شخصًا من ذوي الاحتياجات الخاصة، من رحلات لأداء مناسك العمرة في رمضان، من طرف والي ولاية وهران، تكريمًا لهم على فوزهم في مسابقات حفظ و تجويد القرآن الكريم.

وفي شهر رمضان أيضًا، نُظّمت مجموعة من الفعاليات والأنشطة لصالح ذوي القدرات الخاصّة والمسنين، بحسب الوكالة، تضمّنت أيضًا وجبات إفطار وسهرات فنية وترفيهية.