14-يوليو-2021

احتجاجات عدل 1200 مسكن بوسماعيل (فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

نظم مكتتبو عدل الموجهون إلى موقع 1200 مسكن بواسماعيل بتيبازة اليوم الأربعاء، وقفة احتجاجية  أمام مقر الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره، للمطالبة بتسريع وتيرة الإنجاز التي تشهد تأخّرًا منذ عدّة سنوات.

دعا المكتتبون رئيس الجمهورية ووزير السكن لتوجيه تعليمات صارمة بضرورة التسريع في تسليم هذا الموقع

ورفع المحتجون الذين كانوا بالعشرات أمام مقر الوكالة الحكومية الواقعة بسعيد حمدين بالعاصمة، شعارات تطالب بتسريع وتيرة الإنجاز، و"هرمنا من أجل الحصول على حقنا في السكن الذي ننتظره منذ حوالي 10 سنوات".

ويعد هذا الاحتجاج الثالث لمكتتبي عدل بالعاصمة الموجهون إلى موقع 1200 مسكن بواسماعيل بتيبازة خلال هذا الشهر، حيث توعّدوا بمواصلة الاحتجاج بوتيرة أكبر في ظل عدم تجاوب الإدارة مع انشغالاتهم وإخلافها للوعود، مهدّدين بنقل الاحتجاجات إلى مقرّ وزارة السكن بالعاصمة.

وجاء في بيان مككتبي عدل 1200 سكن ببوسماعيل، أنّه تأكد للمكتتبين أن "الشركة التركية المكلفة بالإنجاز لا تعير أيّ اهتمام لمطالبهم، فقد لاحظوا تأخرًا في الإنجاز في جميع العمارات، بل إن الأشغال توقفت نهائيًا في بعضها، ما جعل آجال تسليم المشروع الذي انتظره المكتتبون أن يكون في الخامس تموز/جويلية الماضي مثلهم مثل باقي المكتتبين أمرًا غير ممكن، بعد ان استثنوا من هذه العملية التي شهدتها أغلب ولايات الوطن، وقد لا يكون  تسليم سكناتهم أيضا في الأشهر المقبلة إن استمرت الأشغال بهذه الوتيرة البطيئة جدًا، وواصلت وكالة عدل تغاضيها عن عدم تنفيذ الشركة التركية للمهمّة المكلفة بها والتي تتقاضها من أجلها الملايير".

وقبل اللجوء إلى هذه الحركة الاحتجاجية، بحسب البيان، قام مكتتبو عدل 1200 بمراسلة المدير العام لوكالة عدل في  في شهري شبّاط/فيفري وحزيران/جوان الماضيين، وفي تواريخ أخرى من أجل عقد لقاء حول وضعية سكناتهم والضغط على شركة الإنجاز لتسريع الأشغال التي تبقى بطيئة لا تسير بالوتيرة المطلوبة، بالنظر إلى عدد العمال بورشات الإنجاز القليل، وعدم العمل في الساعات المسائية كما وعدت وكالة عدل لتسريع الأشغال وأمر وزير السكن. إضافة إلى توقف الأشغال بصفة شبه كلية ببعض العمارات بحجة أن شركات المناولة لم تحصل على الأموال التي تسمح لها بالاستمرار في الأشغال، على حدّ قولهم.

ودعا المكتتبون رئيس الجمهورية ووزير السكن لتوجيه تعليمات صارمة بضرورة التسريع في تسليم هذا الموقع، والتحقيق في أسباب هذا التأخر الذي لا يمكن تبريره بأي شكل من الأشكال، يضيف البيان.

 

اقرأ/ ي أيضًا:

"عدل" تستأنف عملية تحديد مواعيد استقبال المكتتبين

سكنات "عدل".. هل يتكرّر سيناريو 2001؟