24-مايو-2021

رياض مهياوي، عضو لجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا بالجزائر (الصورة: الإذاعة الجزائرية)

قال عضو اللجنة العلمية المكلفة برصد ومتابعة فيروس كورونا، رياض مهياوي، إن توزيع اللقاحات سيكون على أساس الولايات الأكثر تضررًا.

عضو اللجنة العلمية: التحريات الوبائية تسير بوتيرة جيدة بفضل مساهمة المواطنين

وأكد مهياوي لدى نزوله ضيفا على القناة الإذاعية الأولى أن "الدفعة الأخيرة من اللقاحات التي استلمتها الجزائر يوم الجمعة الفارط والمقدرة بأزيد من 750 ألف جرعة والدفعة الثانية المقدرة بـ 500 ألف جرعة والتي ستستلمها هذا الاثنين، ستسمح بالرفع من وتيرة التلقيح في انتظار وصول شحنات أخرى الأيام القادمة".

وشدّد مهياوي على ضرورة الرفع من وتيرة التلقيح للوصول إلى المناعة الجماعية، طالبا من الأطقم الطبية الرفع من وتيرة هذه العملية، خاصة مع توفر اللقاحات التي سيتم توزيعها.

كما أوضح في السياق أن طريقة التوزيع سيتم تحديدها خلال الاجتماع، الذي ستعقده هذا الإثنين اللجنة المكلفة بالتلقيح بوزارة الصحة تحت إشراف وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمان بن بوزيد.

وناشد عضو اللجنة العلمية المكلفة برصد ومتابعة فيروس كورونا المواطنين بتسجيل أنفسهم لتلقي اللقاح للحد من انتشار الفيروس.

وأضاف: "اللجنة العلمية تعول كثيرا على اللقاح الذي سيتم تصنيعه بالجزائر بداية من شهر أيلول/سبتمبر القادم لمجابهة هذه الجائحة".

وأوضح المتحدث: "التحريات الوبائية تسير بوتيرة جيدة بفضل مساهمة المواطنين وهو ما سمح بالتحكم في الحالة الوبائية واستقرارها رغم انتشار السلالات المتحورة".

وفي الأخير كشف مهياوي أنه "تم ضبط البروتوكول الصحي الذي سيتم الاعتماد عليه، خلال استقبال المسافرين بداية من الفاتح جزيران/جوان الداخل بعد أن قررت السلطات العمومية إعادة فتح المجال الجوي والذي قال عنه أنه لا يختلف عن البروتوكلات السابقة".

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

الاتحاد الأوربي يزوّد الجزائر بـ60 مليون كمامة

حمادي: الوافدون على الجزائر مطالبون بحجر صحي تطوعي