17-يوليو-2022
موتسيبي

موتسيبي رفقة رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم (الصورة: فيسبوك)

حلّ رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، باتريس موتسيبي، بالجزائر، في زيارة عمل رسمية تدوم يومين.

رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم سيزور منشآت رياضية ويحظى باستقبال من قِبل الرئيس تبون

وكشف الاتحاد الجزائري عبر موقعه الرسمي، أن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون سيستقبل اليوم الأحد باتريس موتسيبي.

وأكد ضيف الجزائر، عند وصولة إلى أرض الوطن على الفخر الذي يشعر به كجنوب أفريقي أولًا ثم بصفته رئيسًا لـ "كاف"، كما عبر عن اعتزازه بتواجده في بلد كان الدور الكبير والفعّال في تحرير شعبه وكان حاسمًا في مسيرة رمز الكفاح ضد العنصرية، نيلسون مانديلا.

وعرّج المتحدث ذاته على عدم تأهل الجزائر إلى مونديال قطر، قائلًا في تصريحات إعلامية: "أنا لست سعيدًا لعدم تواجد الجزائر في قطر، فالجزائر تقدم دائما العديد من اللاعبين الموهوبين ليس فقط في أفريقيا ولكن في العالم بأسره".

 

📸 لحظة وصول رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم باتريس موتسيپي إلى الجزائر؛ وكان في استقبال موتسيپي بمطار هواري بومدين...

Posted by FAF-Fédération Algérienne de Football on Saturday, July 16, 2022

كما أشاد موتسيبي بمساهمة الجزائر في تطوير كرة القدم عبر جميع الأجيال من خلال تزويد أفريقيا والعالم ببعض اللاعبين الموهوبين.

وفي السياق ذاته، رحّب الجنوب أفريقي بالالتزام المستمر ودعم السلطات الجزائرية على أعلى المستويات من أجل تطوير ممارسة كرة القدم في البلاد، قائلا بلهجة الواثق: "ستعود الجزائر".

وبخصوص برنامج زيارته، سيزور موتسيبي في وقت لاحق العديد من البنى التحتية قيد الإنشاء في الجزائر العاصمة قبل أن يختتم جولته بزيارة المركز الفني الوطني بسيدي موسى، كما سيتم التطرق إلى احتضان الجزائر لـ"شان" 2022 وكذا بطولة أمم أفريقيا لأقل من 17 سنة.