09-نوفمبر-2021

(الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر

ضخّت مؤسسة "نفطال" الطاقوية قرابة مليون قارورة غاز البوتان في نقاط البيع عبر تراب الوطن، تفاديًا لتسجيل أيّة ندرة لهذه المادة الحيوية مع أزمة البرد الأخيرة.

تنصيب لجان مراقبة عبر نقاط البيع والتخزين تفاديًا لأي ندرة مرتقبة لمادة الغاز

وكشفت المكلفة بالاتصال بمؤسسة نفطال، محلوس عمراوي فراح، لـ"الترا جزائر" عن وضع خطة استباقية تستهدف ضخ 900 ألف و 500 قارورة غاز البوتان بنقاط التخزين، بزيادة فاقت الـ100 ألف قارورة مقارنة بالسنة الماضية.

وأوضحت محلوس في السياق، أن "مؤسسة نفطال حضّرت خطة لرفع قدرات التخزين عبر نقاط الشركة منذ شهر نيسان/أفريل الفارط".

وأضافت أن "المؤسسة الطاقوية دعّمت 48 بلدية بمناطق الظل بنقاطٍ جديدة لتجميع وبيع قارورات غاز البوتان عبر هذه المناطق دون التنقل للولايات المجاورة"، مؤكدة أنها "أحصت 16 بلدية نائية عبر الوطن عرضة للعُزلة مع التقلبات الجوية".

كما أشارت مسؤولة "نفطال" إلى أن الاستراتيجة شملت أيضًا مدارس مناطق الظل، التي تمّ تدعيمها بصهاريج لغاز البروبان (الغاز المميع)، وذلك لضمان التدفئة في حجرات الدراسة، مردفة: "نصّبنا صهاريج لغاز البروبان بـ600 مدرسة بقدرة استيعاب تضمن التزود لمدة 3 أشهر".

وأعلنت السيدة محلوس أن "المؤسسة عزّزت نقاط البيع والتخزين بـ700 عامل جديد تحسبًا لموسم الشتاء الذي يعرف طلبًا واسعًا على الغاز".

وفي الصدد قالت إن "المؤسسة نصّبت خلايا مراقبة عبر كل وحدات نفطال  للمتابعة المستمرة لبيع وإنتاج القاروات تفديًا لأية ندرة مرتقبة".

وختمت بالإشارة إلى "إطلاق قافلة تحسيسية من ولاية تلسمان لحث المواطنين على الاستعمال المنتظم للمادة، مع الابتعاد عن العشوائية واللهفة في اقتناء قارورات الغاز".

 

اقرأ/ي أيضًا:

الثلج في الجزائر.. للبرد عنوان آخر

تزويد سكان القصرين التونسية بغاز البوتان الجزائري