25-فبراير-2023
موجة برد

(تصوير: بلال بن سالم/ Getty)

توقعت مصالح الأرصاد الجوية أن تشهد ولايات غرب وشرق وجنوب الوطن، موجة برد شديدة مع درجات حرارة دنيا دون الصفر، بدءًا من الأحد.

مصالح الأرصاد الجوية توقعت تساقط الثلوج على 5 ولايات وأمطار غزيرة بـ 20 ولاية

وأفادت نشرية جوية جاءت باللون البرتقالي بأنّ الولايات المعنية هي: جنوب تلمسان، سيدي بلعباس، النعامة، البيض، السعيدة، تيارت، الأغواط، الجلفة، تسمسيلت، المدية، البويرة، المسيلة، برج بوعريريج، سطيف، باتنة، خنشلة، وتبسة.

وأشار المصدر إلى أنّ مدة صلاحية النشرية ستمتد بين يومي الأحد والإثنين، على أن تتراوح درجات الحرارة القصوى المتوقعة ستتراوح ما بين 02 و06 درجات أما الدرجات الدنيا فستتراوح بين -03 و - 08 درجات مئوية.

وفي نشرية أخرى، حذّرت مصالح الرصد الجوي من اضطراب جوي قوي، على ولايات: تلمسان، عين تيموشنت، وهران، مستغانم، سيدي بلعباس، معسكر، غليزان، تيارت، الشلف، تسمسيلت، عين الدفلى، المدية، البليدة، تيبازة، الجزائر، بومرداس، البويرة، تيزي وزو، جيجل وسكيكدة.

أحوال جوية

ونبه البيان الجوي إلى أن النشرية تبدأ من مساء اليوم على الساعة السادسة إلى غاية مساء الأحد. وتوقعت أن تصل كميات الأمطار المنتظرة ما بين 20 و40 ملم محليا.

وستعرف مرتفعات جبال تلمسان، سيدي بلعباس، معسكر، سعيدة، وتيارت، تساقطًا لثلوج كثيفة تتعدى 10 سم، وذلك ابتداء من التاسعة ليلا إلى غاية مساء يوم غد الأحد.