31-ديسمبر-2021

(النائب زكريا بلخير/الصورة: أوراس)

فريق التحرير - الترا جزائر 

قدم النائب عن حركة مجتمع السلم، زكريا بلخير، اقتراحًا لوزير الشباب والرياضة، باصطحاب المؤثّرين على مواقع التواصل، لمساندة المنتخب الوطني في كأس أفريقيا.

اعتبر النائب أن الاستجابة لهذا المقترح سيعود بالخير الكثير على البلاد حكومة وشعبًا

وقال النائب المثير للجدل في رسالة وجّهها للوزير، إنه يريد تنبيهه إلى اغتنام الفرصة قبل أيام من انطلاق كأس إفريقيا بالكامرون، من أجل خدمة الجزائر وإعطاء الصورة الحسنة خارج حدودها.

ولأجل ذلك، قال النائب إنه يقترح اصطحاب صناع المحتوى الهادف و"المؤثرين" المتميزين لمرافقة المنتخب دعما له ولهم ولتثمين إبداعهم على مواقع التواصل الاجتماعي وكذلك اعتبارهم سفراء للوطن يروجون من خلاله لهذا المحفل الكروي الكبير.

واعتبر النائب أن الاستجابة لهذا المقترح سيعود بالخير الكثير على البلاد حكومة وشعبًا، مشيرًا إلى أن بطولة العرب كانت خير مثال على ذلك.

وأثار هذا الخبر تفاعلًا على مواقع التواصل، حيث اعتبره البعض غارقًا في الشعبوية ومحاولة ركوب موجة المنتخب الوطني في ظل انتصاراته خلال السنوات الأخيرة.

واعتاد النائب زكريا بلخير لفت الانتباه تارة عبر لباسه الذي يقلد فيه زعيمًا في الحركة الوطنية مصالي الحاج، وتارة أخرى عبر تدخلاته في البرلمان التي تتميز بالحماس والإثارة.

وثار في الأيام الأخيرة جدل حول دعم "المؤثرين"، بعد الحملة الأخيرة على فيسبوك لإيصال أحدهم لمليون متابع بمبرر تقديمه لمحتوى هادف، والتي لاقت رواجًا شديدًا قابله في الوقت ذاته انتقادات حول سبب التركيز على أشخاص دون آخرين.

 

اقرأ/ي أيضًا:

تبون: الشعب الجزائري هو من يقرّر تبنّي أو رفض الدستور

استفتاء تعديل الدستور في الفاتح من نوفمبر القادم