11-يوليو-2021

إلياس مرابط (فيسبوك/الترا جزائر)

 

أعلن رئيس النقابة الوطنية لممارسي الصحة العمومية إلياس مرابط، عن مطالبة نقابته رسميًا من السلطات العمومية تفعيل الإجراءات الردعية وتطبيق البروتوكولات الصحية وإذا اقتضى الأمر العودة إلى إجراءات الحجر لحصر الوباء.

إلياس مرابط: تتجه تدريجيًا إلى إجبارية التلقيح بطريقة غير مباشرة 

ولم يستبعد مرابط الذي حلّ ضيفًا على منتدى إذاعة سطيف، ارتفاع أعداد الإصابات لتبلغ الآلاف بعد 15 يومًا، كون السلالة الجديدة من كورونا شديدة الانتقال والعدوى، داعيًا إلى"اتخاذ ردود فعل سريعة من أجل التحكم في عدد الإصابات بعد أسبوعين، وإلا فإنّ أعداد الإصابات ستواصل الارتفاع خلال الأسابيع القادمة، متخوفًا من انفجار الوضعية الوبائية مستقبلًا، خاصة أن مدن كبرى تشهد الآن تشبعا مخيفًا".

وأعلن مرابط أنهم يطالبون رسميًا كنقابة من السلطات العمومية تفعيل الإجراءات الردعية وتطبيق البروتوكولات الصحية وإذا اقتضى الأمر العودة إلى إجراءات الحجر لحصر الوباء.

وحذّر مرابط من الإصغاء لبعض الحسابات والصفحات المشبوهة على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تطعن في الخبراء وتشكك في فعالية اللقاح وتزرع الخوف وسط الجزائريين، داعيًا إلى التركيز حاليًا على حصر الوباء في المناطق الموبوءة، في المدن الكبرى العاصمة البليدة وهران قسنطينة وسطيف، خاصة بعد تحويل العديد من مصالح الجراحة والتخصصات الأخرى لمصلحة كوفيد وتأجيل العديد من العمليات الجراحية .

واعتبر مرابط أن السلطات تتجه تدريجيًا إلى إجبارية التلقيح بطريقة غير مباشرة؛ عن طريق إلزام المواطنين ببطاقة التلقيح داخل الشركات والمؤسّسات والفضاءات العمومية، وشركات الطيران والنقل.

 

اقرأ/ي أيضًا:

مرابط لـ"الترا جزائر": 9 ضحايا في قطاع الصحة بسبب كورونا ومتخوفون من ارتفاعها

زغماتي يأمر بالتوقيف التلقائي لجميع المعتدين على الأطباء والممرضين