11-مايو-2022
شيرين أبو عاقلة

(الصورة: الترا فلسطين)

فريق التحرير - الترا جزائر

شجَبت نقابة ناشري الإعلام بالجزائر، اغتيال الزميلة الصحفية، مراسلة قناة الجزيرة، من فلسطين، الشهيدة شيرين أبو عاقلة،  واصابة الصحفي علي السمودي، على يد قوات الاحتلال الصهيوني، فجر يوم الأربعاء.

ناشرو الإعلام بالجزائر: استهداف صحفيين أثناء عملهم اغتيال لصوت الحقيقة وتعتيم على جرائم بشعة ينفّذها جيش الاحتلال الصهيوني

وأصدرت النقابة بيانًا صحفيًا، جاء فيه أنّها "تدين بأشد عبارات الإدانة، هذه العملية الإرهابية الجبانة، التي استهدفت صحفيين وهم يؤدون واجبهم المهني، وفق ما تنص عليه المواثيق الدولية والقوانين العالمية الضامنة للمهنة".

وندّد اليبان بـ"العملية الإرهابية، التي جاءت بعد أيام من احتفال العالم باليوم العالمي لحرية التعبير والصحافة الموافق للثالث أيار/ماي من كل سنة".

بيان النقابة

واعتبرت النقابة أن ّذلك "يؤكد للمرة الألف أن الاحتلال الصهيوني لا يؤمن بحرية التعبير، ويضع نفسه في خانة المعادي للعمل الصحفي"، مشيرة إلى أنّ "استهداف صحفيين أثناء عملهم، فضلًا على اعتباره عملًا إرهابيًا، فهو اغتيال لصوت الحقيقة،  وتعتيم على جرائم بشعة ينفّذها جيش الاحتلال الصهيوني في حق أبرياء عزل من أبناء فلسطين المحتلة".

كما أعربت نقابة ناشري الإعلام، عن تضامنها المطلق واللامشروط مع الأسرة الإعلامية في فلسطين خصوصًا والشعب الفلسطيني عمومًا.

وذكّرت في ختام بيانها بـ"الظروف القاهرة التي تعرفها ممارسة مهنة الصحافة في الأراضي الفلسطينية المغتصبة"، داعية الاتحادات المهنية الدولية والإقليمية إلى "اتخاذ موقف واضح وصريح أمام الهيئات الدولية، قصد توفير الحماية للصحفيين في فلسطين ومتابعة جيش الاحتلال أمام المحاكم الدولية، بتهم اغتيال الصحفيين، لوأد صوت الحقيقة، وقبر جرائم جيش الاحتلال".

وصبيحة الأربعاء، قالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان مقتضب: "استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة (51 عاما) مراسلة قناة الجزيرة القطرية، جراء إصابتها برصاص الجيش الإسرائيلي في مدينة جنين".

كما ذكرت أن الصحفي علي السمودي أُصيب برصاصة في "الظهر"، ووَصفت وضعه بالمستقر.