17-أغسطس-2021

والد الضحية جمال بن اسماعيل (فيسبوك/الترا جزائر)

زار مستشار رئيس الجمهورية عبد الحفيظ علاهم، الثلاثاء، عائلة الشاب الراحل “جمال بن إسماعيل بمدينة مليانة ولاية عين الدفلى، وجاءت زيارة المستشار إلى منزل الشاب جمال بن اسماعيل لتقديم واجب العزاء باسم رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون لعائلة الفقيد.

قدم مستشار الرئيس منحة مالية كإعانة إلى عائلة جمال بن سماعيل قيمتها 100 مليون سنتيم

ووصف عبد الحفيظ علاهم المتسببين في قتل جمال بن سماعيل بالمجرمين، مستنكرًا ما قاموا به في حق الضحية، قائلًا: "ما أقدم عليه المجرمون في حق جمال بن سماعيل لا مسمى له، ولن يعوّض روحه أيًا كان".

من جانبه، طلب والد المرحوم جمال بتحويل تسمية ساحة وسط مدينة مليانة إلى اسم نجله المغدور، وتعهد عبد الحفيظ علاهم بنقل طلبه إلى السلطات.

وكان رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، قد أمر أمس بتنصيب المستشار عبد الحفيظ علاهم، رسميًا رئيسًا للجنة الوطنية لتقييم وتعويض المتضررين من الحرائق، بعدما أشرف الرئيس على تنصيب اللجنة الوطنية لتقييم وتعويض المتضررين من الحرائق.

وأعطى تبون خلال جلسة التنصيب تعليمات صارمة لأعضاء اللجنة للعمل مع كل القطاعات واللجان الولائية للشروع فورًا في تعويض المتضرّرين.

كما أمر الرئيس بمنح علاوة مالية تقدر بمليون دينار لعائلات الشهداء المتوفين في الحرائق، تمنح لوالدي الشهيد إذا كان أعزبًا أو لزوجته إذا كان متزوجًا.

 

اقرأ/ي أيضًا

قضية جمال.. القبض على 36 مشتبهًا فيه واعترافات بارتكاب الجريمة

مثقفون يرفضون استعمال جريمة قتل جمال لنشر الكراهية