27-ديسمبر-2021

(تصوير: محمد الشاهد/أ.ف.ب)

فريق التحرير - الترا جزائر

أعلنت وزارة الصحة، عن الشروط الصحية والإجراءات المتعلقة بتنقل مشجعي المنتخب الوطني إلى الكامرون لمساندة "الخُضر" في كأس أمم أفريقيا.

شهادة التلقيح ضد وباء كورونا أبرز شروط السفر إلى الكاميرون

ووفق بيان نشرته مديرية الصحة والسكان لولاية قسنطينة، الإثنين، فإن مشجعي "المحاربين" ملزمون بتقديم شهادة التلقيح ضد "كوفيد-19"، وذلك 14 يومًا على الاقل قبل السفر إلى الكاميرون، بالنسبة للقاح المتضمن جرعتين فقط.

وبالنسبة للأشخاص الذين تلقوا جرعة واحدة من اللقاح، فعليهم تقديم وثيقة تثبت ذلك 28 يوما قبل التنقل للكاميرون، يضيف البيان.

كما كشفت ذات المديرية أن "التلقيح ضد الحمى الصفراء يعد إجباريًا، ويأخذ هذا اللقاح على الأقل 10 أيام قبل التنقل إلى الكامرون".

وبشأن داء الملاريا، دعت مديرية الصحة والسكان إلى أخذ قرص من دواء "ميفلوكين"، 10 أيام قبل التنقل، وأثناء الإقامة، وثلاثة أسابيع بعد العودة، أو تناول قرص من دواء "أتوفاكون – بروغوانيل"، ويكون ذلك بأخذ قرص واحد يوم التنقل وأثناء الإقامة وسبعة أيام بعد العودة.

ودعت ذات المديرية المشجعين إلى ضرورة الالتزام بهذه الإجراءات التي تضمن سلامتهم وصحتهم، كما طالبت بارتداء القناع الواقي والتباعد الجسدي واستعمال المُعقّم.

وأمس الأحد، أطلقت وزارة الصحة بالتنسيق مع مؤسسة "موبيليس" للاتصالات، قرعة للمشجعين الملقحين ضد وباء كورونا لحضور كأس أمم أفريقيا.

وأفاد بيان للمؤسسة الإستشفائية المتخصصة "سليم زمولي"، بالحراش، بتنظيم حملة تلقيح واسعة ابتداء من 26 كانون الأول/ديسمبر 2021 وذلك على مستوى مصلحة التلقيح.

وأضاف: "عملية التلقيح موجهة لكل مواطن يفوق 18 سنة، وذلك لتمكينهم من الاستفادة أكثر من فرص حضور كأس أمم أفريقيا لتشجيع ومساندة الفريق الوطني"، مشيرًا إلى أن "المواطنين الذين تلقوا اللقاح بجرعتيه يستوجب عليهم التوجه لذات المصلحة من أجل تلقي الجرعة الثالثة".

 

اقرأ/ي أيضًا:

اشتراط الجواز الصحي للسفر ودخول الأماكن العامة

وزارة الرياضة تقاضي باعة تذاكر مباراة بوركينافاسو في السوق السوداء