18-سبتمبر-2023
.

(الصورة: فيسبوك)

أعلنت وزارة التربية الوطنية، اليوم الإثنين، رقمنة عملية التسجيل الاستثنائي في السنة الأولى ابتدائي عبر الأرضية الرقمية للوزارة دون سواها، ابتداء من الدخول المدرسي 2023-2024.

وزارة التربية: تم طلب التسجيل الاستثنائي في السنة الأولى ابتدائي في الفترة الممتدة من يوم الأحد 24 أيلول/سبتمبر إلى يوم الأربعاء 4 تشرين الأول/أكتوبر 2023

وأفاد بيانٌ لوزارة التربية الوطنية أنه يمكن طلب التسجيل الاستثنائي في السنة الأولى ابتدائي للأطفال المولودين من 1 يناير/جانفي إلى 31 أذار/مارس 2018.

وأوضح المصدر ذاته، أنه يتم طلب التسجيل الاستثنائي في السنة الأولى ابتدائي في الفترة الممتدة من يوم الأحد 24 أيلول/سبتمبر إلى يوم الأربعاء 4 تشرين الأول/أكتوبر 2023 بكيفيتين،.

ووفق الكيفية الأولى يتم التسجيل عبر فضاء الأولياء في الأرضية الرقمية لوزارة التربية الوطنية، أما الثانية عند الاقتضاء بتقديم ملف طلب التسجيل الاستثنائي على مستوى المدرسة التي يتكفل مديرها بعملية الحجز على الأرضية الرقمية.  

وسيعالج النظام المعلوماتي لوزارة التربية الوطنية الطلبات المؤكدة من طرف مديري المدارس الابتدائية وفق معياري السن والمقاعد البيداغوجية المتاحة، كما يتم التسجيل الاستثنائي في المدارس التي يقل معدل الفوج فيها عن 34 تلميذا.

من جهة أخرى، أكدت الوزارة  أن الأطفال المقبولين يسجلون ويلتحقون من يوم الأحد 8 إلى الثلاثاء 10 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، وأي طفل لا يلتحق بالمدرسة في نهاية الفترة المحددة يفقد فرصته في التسجيل الاستثنائي، ويعوض بالطفل الذي يليه في الترتيب.