26-ديسمبر-2020

تواصل تساقط الثلوج على المرتفعات التي يصل علوها 800 متر (الصورة: فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير- الترا جزائر

كشفت مصالح الدرك الوطني، السبت، قائمة الطرقات المقطوعة، بسبب الثلوج المتساقطة على العديد من الولايات الشرقية والوسطى ليلة أمس.

نشرية جوية جديدة حذرت من استمرار تساقط الثلوج على 14 ولاية

ونشرت صفحة "طريقي" الفيسبوكية، التابعة لقيادة الدرك الوطني، قائمة بالطرق المقطوعة، بسبب كثافة الثلوج والتي شملت 5 ولايات شرقية ووسطى على وجه الخصوص.

وشمل التحذير الطريق الولائي رقم 137 الرابط بين بلديتي زيامة منصورية وإراقن سويسي، مغلق بالضبط على مستوى مشتة بئر غزالة لبلدية زيامة منصورية، في ولاية جيجل. 

كما أغلقت الثلوج الطريق الوطني رقم 26 الرابط بين ولايتي بجاية وتيزي وزو على مستوى قرية تاخريشت ببلدية شلاطة، كما أغلق الطريق الولائي رقم 159 الرابط بين بلديتي أوزلاقن وشلاطة، في ولاية بجاية. 

وتسببت كثافة الثلوج أيضا في غلق الطريق الولائي رقم 117 الرابط بين بلديتي العلمة وسطيف وبين فرجيوة وميلة، وبالضبط على مستوى مشتة السلالمة بلدية جميلة.

وفي ولاية باتنة، أغلقت الثلوج الطريق الوطني رقم 87 على مستوى قرية أولاد عزوز إلى غاية منطقة المحمل ببلدية ثنية العابد، في ولاية باتنة.

وبتيزي وزو شلّت الثلوج حركة المرور بالطريق الوطني رقم 15 الرابط بين ولايتي تيزي وزو والبويرة على مستوى فج تيروردة بلدية افرحونن، وبالطريق الوطني رقم 33 الرابط بين ولايتي تيزي وزو والبويرة على مستوى منطقة اسول بلدية ايت بومهدي، والطريق الوطني رقم 30 الرابط بين ولايتي تيزي وزو والبويرة على مستوى منطقة تيزي نكولان بلدية ابودرارن.

وفي نشرية جوية جديدة، حذرت مصالح الأرصاد الجوية، السبت، من استمرار تساقط ثلوج يتعدى سمكها 20 سم، على المرتفعات التي يصل علوها 800 متر.

وتخص النشرية ولايات: أم البواقي، قالمة، باتنة، البويرة، قسنطينة، تبسة، تيزي وزو، ميلة، جيجل، بجاية، سوق أهراس، برج بوعريريج، سطيف وخنشلة.

ويستمر تساقط الثلوج حسب ذات المصدر، إلى غاية الساعة السادسة من صبيحة الأحد.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

ثلوج وأمطار رعدية على المناطق الوسطى والشرقية

126 شخصًا قضوا اختناقا بالغاز منذ جانفي 2020