هيئة دفاعه تخرج عن صمتها: أويحيى ليس في وضع صحي خطير

هيئة دفاعه تخرج عن صمتها: أويحيى ليس في وضع صحي خطير

أحمد أويحيى، وزير أوّل أسبق (الصورة: السلام اليوم)

فريق التحرير - الترا جزائر

قال محاميا الوزير الأول الأسبق أحمد أويحيى إن حالته الصحية ليست خطيرة ولا تستدعى كل هذه الإشاعات المتداولة، رغم تأكيدهما نقله للمستشفى لتلقي العلاج.

هيئة دفاع أويحيى أكدت أنّ وضعيته لا تدعو للقلق

وأوضح المحاميان أمين بن كراودة ومحمد فطناسي، في تصريح نقلته جريدة الوطن الناطقة بالفرنسية، أن موكلهما أحمد أويحيى، يتم تداول إشاعات كاذبة في حقه منذ فترة طويلة.

وأبرز المحامي بن كراودة، أن الحالة الصحية لأويحيى لا تدعو للقلق، وهو يواجه حسبه، تحاملا كبيرا على شخصه، مضيفا: "طلبت من النيابة بعد أن بلغني خبر نقله إلى المستشفى أن يسمح لي بزيارته".

من جانبه، قال المحامي محمد فطناسي، إن كل الإشاعات التي تناولت وفاة أويحيى كنت مغرضة ، مشيرا إلى أن حالته الصحية ليست خطيرة، لكنه يحتاج إلى التكفل به في المستشفى.

وكانت إدارة سجن الحراش، قد أحالت يوم الأحد الماضي، أحمد أويحيى، على مستشفى مصطفى باشا الجامعي بعد تدهور وضعه الصحي، وصاحب ذلك إشاعات قوية ذهبت إلى حد إعلان وفاته.

وفي 7 تموز/ جويلية الجاري، كشف أويحيى أنه مصابٌ بداء السرطان منذ استقالته من الحكومة في 11 آذار/ مارس 2019.

وقال أويحيى، خل.ال جلسة المحاكمة الأولى لرجل الأعمال محي الدين طحكوت، إنه "مصاب بالسرطان، وإنه لم يتمكن من اتمام آخر حصة علاج".

وبدا رئيس الحكومة سابقا في جلسة محاكمة رجل الأعمال طحكوت شاحب الوجه وهزيل الجسد، بخلاف الجلسات الأولى من محاكمته في قضايا أخرى.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

إحالة أويحيى على المستشفى بعد تدهور صحته

وزارة العدل: حضور المتهم أويحيى لجنازة شقيقه إجراء قانوني