وزارة التربية: الإعلان عن نتائج البكالوريا سيكون في مطلع أكتوبر القادم

وزارة التربية: الإعلان عن نتائج البكالوريا سيكون في مطلع أكتوبر القادم

وزارة التربية تفرض بروتوكولا صحيًا لإجراء امتحاني شهادة المتوسط والثانوي (الصورة: الخبر)

فريق التحرير - الترا جزائر

كشف الأمين العام لوزارة التربية الوطنية، بوبكر صديق بوعزة، خلال ندوة صحافية اليوم السبت، أن إعلان نتائج شهادة البكالوريا سيكون مطلع شهر تشرين الأوّل/أكتوبر القادم، بينما يُعلن عن نتائج شهادة المتوسّط نهاية الشهر الجاري.

أكثر من 600 ألف مترشّح يجتازون امتحان شهادة البكالوريا هذه السنة 

وذكّر بوعزة بعدد المترشّحين في امتحاني "الباك" و"البيام" هذه السنة، حيث بلغ عددهم في شهادة التعليم المتوسط 669 ألف و379 مترشحًا، أمّا مترشّحي الباكالوريا فبلغ 673 ألف و538 مترشحًا.

يُفصّل المتحدّث بأن المترشّحين يتوزّعون حسب الجنس إلى 52.74 في المائة إناث و44.26 في المائة ذكور بالنسبة لمترشحي شهادة التعليم المتوسط، أما بالنسبة لشهادة الباكالوريا فيتوزّعون إلى 56.20 في المائة إناث و43.80 ذكور".

كما أكد الامين العام لوزارة التربية أنه "تم إعداد أربع بروتوكولات صحية وقائية لضمان سلامة المترشحين وذلك بالتنسيق مع اللجنة العلمية، واتخذت ا كل التدابير المانعة وتم تبليغ المترشحين بها في استدعاءاتهم".

يُذكر أن وزارة التربية الوطنية حدّدت تاريخ إجراء امتحان شهادة التعليم المتوسط من يوم الإثنين 7 إلى الأربعاء 9 أيلول/سبتمبر الجاري، أما تاريخ إجراء امتحان شهادة البكالوريا للتعليم الثانوي، فقد حدّته من يوم الأحد 13 إلى الخميس 17 أيلول/سبتمبر الجاري.

 

اقرأ/ي أيضًا:

"الباك" و"البيام".. وزارة التربية تعلن عن تاريخ سحب الاستدعاءات

نهاية السنة الدراسية وتأجيل البكالوريا و"البيام" إلى سبتمبر القادم