22-سبتمبر-2024
كريكو

كشفت وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، كوثر كريكو، اليوم الأحد، عن توزيع أكثر من 185 ألف حقيبة مدرسية في إطار التضامن الوطني المدرسي منذ شهر آب/أوت الماضي عبر الوطن.

أزيد من 35 ألف طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة يلتحقون بمقاعد الدراسة

وعقب إشرافها على الدخول المدرسي بالنسبة لذوي الاحتياجات الخاصة عبر الوطن من مدرسة الأطفال المكفوفين ببرج منايل، في ولاية بومرداس، قالت، كريكو إنّ "القطاع يشرف على عمليات تضامنية متنوعة تخص الدخول المدرسي الجاري لا سيما الحقيبة المدرسية، حيث يجري توزيعها بالتنسيق مع كل من قطاعي الداخلية والجماعات المحلية والتربية".

وعن أجواء الدراسة المتعلقة بفئة ذوي الاحتياجات الخاصة خلال هذا الموسم الدراسي، أكدت "توفير كل الإمكانيات لضمان نجاحها". مشيرة إلى "أنه تم تسخير لذلك 239 مؤسسة متخصصة و18 ملحقة وأزيد من 1000 قسم خاص بقطاع التربية عبر الوطن."

ولفتت إلى أن "هذه المؤسسات التعليمية تستقبل ما يفوق عن 35 ألف طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة". مبرزة أنه يشرف على تأطيرها من خلال تنفيذ برنامج بيداغوجي مكيف حسب نوع الإعاقة لقطاع التربية، أزيد من 15 ألف مؤطر بيداغوجي وتربوي وإداري متعدد الاختصاصات.

وبالمناسبة، تفقدت الوزيرة كريكو مدرسة الأطفال المكفوفين ووقفت على عديد النشاطات والمعارض التي أقيمت بهذه المدرسة. كما حضرت الدرس الافتتاحي للموسم الدراسي الجديد الذي خصص للسلامة المرورية.

والتحق اليوم قرابة 12 مليون تلميذ في المراحل التعليمية الثلاث (ابتدائي - متوسط - ثانوي) بمقاعد الدراسة عبر كامل التراب الوطني، وفق ما أعلنته وزارة التربية الوطنية.