01-أغسطس-2023
وزير الدفاع الروسي

وزير الدفاع الروسي (الصورة: سبوتنيك)

أجرى  رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي ، السعيد شنقريحة، محادثات مع زير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، اليوم الثلاثاء

.شويغو: روسيا والجزائر تهدفان إلى انتهاج سياسة خارجية مستقلة

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها، أن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، أجرى محادثات مع رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي للجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، الفريق أول السعيد شنقريحة".

وأكد وزير الدفاع الروسي أن روسيا والجزائر تهدفان إلى انتهاج سياسة خارجية مستقلة، والدفاع عن مصالحهما الوطنية رغم الضغوط الغربية.

وأوضح: "لقد أعطينا إشارة واضحة للعالم أجمع، أن روسيا والجزائر تهدفان إلى اتباع سياسة خارجية مستقلة والدفاع عن مصالحهما الوطنية، رغم الضغوط غير المسبوقة من قبل الغرب".

وأضاف: "روسيا مهتمة بمكانة الجزائر الرائدة في مجال الأمن شمال أفريقيا، ومستعدة للإسهام في تعزيز القدرات القتالية للقوات المسلحة الجزائرية".

ووصل، يوم أمس، الفريق أول السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي إلى مطار العاصمة الروسية موسكو، وذلك في إطار زيارة رسمية بدعوة من الفريق أول سيرغي شويغو، وزير الدفاع لفيدرالية روسيا.

وأفاد بيانٌ لوزارة الدفاع الوطني، فإن هذه الزيارة، التي تندرج في إطار تعزيز التعاون بين الجيش الوطني الشعبي والقوات المسلحة الروسية، ستمكن الطرفين من التباحث حول المسائل ذات الاهتمام المشترك.