وزير الصحّة يدعو إلى فتح الفنادق لاستقبال مرضى كورونا

وزير الصحّة يدعو إلى فتح الفنادق لاستقبال مرضى كورونا

عبد الرحمان بن بوزيد، وزير الصحة والسكان (الصورة: أوراس)

 

دعا وزير الصحة وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمان بن بوزيد، اليوم الأربعاء، إلى تحضير الفنادق وتجهيزها لاستقبال المرضى المصابين بفيروس كورنا، بعد ارتفاعها في الجزائر خلال الشهر الجاري.

بن بوزيد: الجيش منحنا فندقًا بسعة 120 سرير ببن عكنون وهو مفتوح للجميع

وكشف بن بوزيد، أن "الجيش منحنا فندقًا بسعة 120 سرير ببن عكنون. الفندق مفتوح للجميع خاصة للذين يحتاجون 10 لتر من الأوكسجين".

واعترف وزير الصحة، خلال لقاء عقد مع مديري الصحة، أن الوضعية الوبائية في الجزائر مقلقة وعلى المواطنين التحلي باليقظة، على حدّ قوله.

واعتبر المتحدّث، أن عملية التلقيح هي الحلّ الوحيد لمجابهة هذه الجائحة، وعلى الجميع التجنّد لمكافحة الوباء، مستطردًا "جندنا كل الإمكانيات لمجابهة الوباء، والحصول على اللقاح متواصل من أجل توفره بشكل دائم".

وكان بن بوزيد، قد اعترف الأسبوع الماضي أن الوضع الصحي الوبائي في الجزائر سيئ جدًا، داعيًا إلى ضرورة التلقيح لمواجهة "كوفيد-19".

وأكد عبد الرحمان بن بوزيد، خلال إشرافه وقتئذٍ على اجتماع تقييمي رفقة أعضاء اللجنة العلمية لمتابعة الفيروس أن "الوضع الوبائي سيئ ومقلق والوقت ضيق جدًا والجهود متواصلة لتلقيح أكبر عدد ممكن من المواطنين وحماية المجتمع من هذا الوباء القاتل".

 

اقرأ/ي أيضًا:

الجزائر تستلم 4 ملايين جرعة لقاح خلال الشهر الجاري

"الحالة مقلقة".. مهياوي لا يستبعد العودة للجر الصحي