06-ديسمبر-2022

(جويل روبين/أ.ف.ب)

منح وزير النقل كمال بلجود من جيجل مهلة لغاية نهاية السنة كآخر أجل لتسوية الوضعية بين إدارة ميناء جن جن والشريك الكوري الجنوبي "هيونداي".

حرص الوزير على ضرورة إنهاء هذا النزاع قبل نهاية العام الجاري

وقال بلجود على هامش زيارة عمل وتفقد قادته إلى ولاية جيجل، أن آخر أجل لحل النزاع القائم بين إدارة ميناء جن جن والشريك الكوري الجنوبي"هيونداي" نهاية 2022.

وأبرز الوزير بلجود أن أقصى أجل لحل النزاع بين إدارة ميناء جن جن والشريك الكوري الجنوبي "هيونداي" هو نهاية العام الحالي، علمًا أن "هيونداي "هي المكلفة بإنجاز مشروع نهائي الحاويات بميناء جن جن لاستكمال أشغال المشروع.

وفي الصدد ذاته، استمع كمال بلجود لعرض حول مشروع نهائي الحاويات ونهائي المعادن بميناء جن جن، موضحًا أن النزاع القائم بين الطرفين استمر لمدة خمس سنوات.

من جهة أخرى، حرص الوزير على ضرورة إنهاء هذا النزاع قبل نهاية العام الجاري، أما في حالة عدم حله، أكد بلجود أنه سيتم اتخاذ إجراءات صارمة في حق المتسبب في هذا التأخر.

وكشف المسؤول الأول عن قطاع النقل بالجزائر عن التزام كل من ميناء جن جن والشريك الكوري الجنوبي "هيونداي " بإيجاد حلول للوضعية الحالية في أقرب وقت ممكن.

وأضاف ذات المسؤول أنه سيفسخ العقد وتعويض الشركة المنجزة بشركات أخرى محلية خاصة في حالة عدم إنهاء النزاع بين الجانبين.

وأشار بلجود في حديثه إلى أن نهائي الحاويات يعتبر رئة الميناء ورئة الاقتصاد الوطني. وأن الحكومة تولي اهتمامًا خاصًا لهذا المشروع لما له من انعكاسات إيجابية ومردودية حقيقية مستقبلًا.