30-أكتوبر-2021

(الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر

رست صبيحة اليوم السبت، السفية "الجزائر2" في ميناء الجزائر قادمة من ميناء أليكانت الإسبانية، في أول رحلة بحرية لنقل المسافرين، بعد إعادة فتح النقل البحري المتوقف منذ ما يقارب العشرين شهرًا بسبب  الجائحة.

باخرة "باجي مختار 3 " ستنطلق في أول رحلة لها بداية من الفاتح تشرين الثاني/نوفمبر الداخل باتجاه مرسيليا

وعادت الرحلات البحرية، بحر الأسبوع الماضي، من ميناء وهران، وذلك وفقا للبرنامج الذي أعلنته وزارة النقل في إطار تسهيل عملية تنقل المواطنين إلى مختلف الوجهات الدولية.

وفي الـ12 من شهر تشرين الأول/أكتوبر الجاري، أعلنت وزارة النقل عن عودة الرحلات البحرية باعتمادها رحلتين أسبوعيًا باتجاه كل من إسبانيا وفرنس.

ويتضمّن برنامج الرحلات الذي أعدته وزارة النقل، رحلة واحدة إلى إسبانيا في الأسبوع، انطلاقًا من العاصمة ووهران نحول ألكانت بالتناوب، وانطلقت أول رحلة يوم الخميس 21 تشرن الأوّل/أكتوبر الجاري من وهران.

أما الرحلات المتوجّهة نحو فرنسا، فأوضح المصدر نفسه، أنه ستكون هناك رحلة واحدة أسبوعيًا من العاصمة الجزائرية نحو مارسيليا.

وجاء في بيان وزارة النقل، أنّه سيتم استغلال الباخرة الجديدة "باجي مختار 3" نحو مارسيليا ابتداءً من الفاتح تشرين الثاني/نوفمبر القادم.

وفي تصريحات إعلامية، قال مساعد المدير العام بالشركة الوطنية للنقل البحري للمسافرين، كريم بوزناد، إن "الشركة ستطبق نفس الأسعار التي كانت تقريبا قبل جائحة كورونا".

وأوضح أن "سعر تذكرة شخص بالغ على المقاعد 260 أورو لما يكون الحجز من الخارج ونحو 36 ألف دينار للحجوزات في الجزائر".

وبخصوص عمليات الحجز، شدد بوزناد على أن مصالح الشرركة وضعت بروتوكولا صحيا جد صارم يطبق انطلاقا من عملية الحجز على مستوى الوكالات التجارية وحتى نزول الراكب من السفينة، لتفادي الاحتكاك والتقارب تفاديا لانتقال العدوى.

 

اقرأ/ي أيضًا:

فيديو.. طوابير طويلة أمام وكالة النقل البحري بمرسيليا

الرحلات الدولية والنقل البرّي.. وزير النقل يوضّح