21-ديسمبر-2023
مولودية البيض

(الصورة: فيسبوك)

توفي حارس مرمى ومساعد مدرب نادي مولودية البيض، إثر حادث مرور مميت، وقع على مستوى الطريق الولائي رقم ثلاثة (النقطة الكيلومترية 33) في جزئه الرابط بين بلدتي سوڨر وسي عبد الغاني، بولاية تيارت.

حافلة مولودية البيض كانت متجهة إلى تيزي وزو لملاقاة شبيبة القبائل هذا الجمعة

وأفاد بيان للحماية المدنية، مساء الأربعاء، بأنّ الحادث المروري خلّف أيضًا إصابة 19 شخصًا من وفد نادي مولودية البيض، تتراوح أعمارهم بين 23 و49 سنة، ستة بينهم كانوا في حالة صدمة.

وأضافت: "جثث المتوفين (27 و44 سنة) نقلوا من طرف مصالحنا إلى مستشفى ميموني الطاهر بدائرة السوڨر."

حادث

وكانت حافلة فريق مولودية البيض متجهة، إلى مدينة تيزي وزو لمواجهة المستضيف شبيبة القبائل، هذا الجمعة، ضمن الجولة 11 البطولة الأولى.

ووفق صفحة نادي مولودية البيض على فيسبوك فإنّ الضحيتين هما: حارس مرمى الفريق زكريا بوزيان ومساعد المدرب خالد مفتاح.

ولاحقًا، أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم، عن تأجيل كلّ المنافسات إلى تاريخ غير مُعلن عنه، بعد الحادث المروري الأليم الذي ألمّ بنادي مولودية البيض.

ووفق بيان "فاف" تقرّر تأجيل جميع مباريات نهاية الأسبوع وكذا مراسم قرعة دور الـ 32 و الـ 16 من كأس الجزائر.

حادث

من جانبه، قدم رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون تعازيه الخالصة لأسرة مولودية البيض، عقب الحادث الأليم، الذي تعرض له الفريق.

وقال الرئيس تبون في منشور له على صفحته الرسمية على فيسبوك إنّه"تلقيت بألم و أسى شديدين نبأ الفاجعة التي أصابت طاقم تدريب و لاعبي مولودية البيّض."

تبون

وأضاف: "أمام هذا المصاب الجلل، أتقدم بخالص التعازي و المواساة لأسر الضحايا، و تمنياتي بالشفاء العاجل للمصابين. كما أعزّي كل محبيّ الفريق، إنا لله وإنا إليه راجعون."