15-نوفمبر-2021

(الصورة: فيسبوك/ الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

لقي أربعة أفراد من عائلة واحدة حتفهم، اليوم الإثنين، اختناقا بغاز أحادي أكسيد الكربون المنبعث من قناة صرف الدخان لمدفئة داخل منزلهم الكائن بحي قوادري ببلدية عين أزال، بولاية سطيف.

الحماية المدنية أطلقت سابقًا حملة وطنية للتحسيس بمخاطر غاز أحادي أكسيد الكربون

ووفق بيان صادر عن الحماية المدنية فإنه "في حدود الساعة العاشرة و50 دقيقة من نهار اليوم، تدخلت وحداتنا بعين المكان، لإنقاذ عائلة لها بداية اختناق من جراء استنشاقهم لغاز أحادي أكسيد الكربون، المنبعث من قناة صرف الدخان لمدفئة داخل منزلهم الكائن بحي قوادري ببلدية عين أزال".

 

 

وتابعت: "أعواننا تمكنوا من إنقاذ شخص في الـ33 من العمر وهو ربُّ الأسرة"، بينما لفظ 3 أفراد من العائلة أنفاسهم الأخيرة اختناقًا بأحادي أكسيد الكربون.

وأشارت الحماية المدنية إلى أن "الضحايا الأربع هم ثلاثة أطفال تترواح أعمارهم بين عامين 02 و10سنوات، وأمهم 32 سنة، تم نقلهم إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى عين أزال".

ووفق آخر إحصائيات للحماية المدنية، فقد لقي 107 أشخاص حتفهم، منذ مطلع السنة الجارية وإلى غاية نهاية شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي، من بينهم 46 شخصًا لفظوا أنفاسهم جرّاء الاختناق بغاز أحادي أوكسيد الكاربون، فيما تم إنقاذ 1290 شخصًا، من الموت المحقق.

وأطلقت المديرية العامة، مؤخرًا، برنامجًا استعجاليًا للتحسيس بمخاطر غاز أحادي أكسيد الكربون، الذي يتسبب سنويًا في حصد مئات الأرواح.

 

اقرأ/ي أيضًا:

تفحّم ثلاثة أطفال في انفجار للغاز بعين الدفلى

بعد تزايد ضحاياه.. وزارة الصحة تحذّر من غاز أحادي الكربون